أجرى 7 عمليات تجميل لتغيير وجهه.. سقوط العقرب أشهر تاجر كوكايين

رغم خضوعه لـ7 عمليات تجميع، اعتقلت السلطات الإكوادورية، تاجر المخدرات هنرى لويزا مونتويا، الذي كان يطلق عليه اسم "Alacrán" ألاكران والتي تعنى باللغة الإسبانية، "العقرب"، وهو الاسم الذى كان يطلق على والده تاجر مخدرات وزعيم مافيا سابق في كالى كارتل، وتم اعتقاله بتهمة نقل 4 أطنان من الكوكايين شهريا، حسبما قالت صحيفة "التيمبو" الأرجنتينية.

وتبين أن هنرى لوايزا، زعيم مافيا معروف في كالي كارتل، في الإكوادور، ووفقا للمعلومات التي قدمتها السلطات الكولومبية، طلبت محكمة مقاطعة جنوب فلوريدا تسليم لويزا مونتويا.

القبض على هنري لوايزا

وألقت أجهزة الأمن القبض على هنرى لوايزا، في الإكوادور بتهمة إدارة شبكة مخصصة لتهريب المخدرات، والتي تقدر بـ4 أطنان من الكوكايين شهريا عبر موانئ توماكو نارينيو وإزميرالداس.

وقدم مكتب المدعي العام هنري لوايزا، ونيلسون ألبيرو مارين جارسيا، وهما زعيمان بارزان في الجماعة الإجرامية لا إنماكولادا، أمام قاضي مراقبة الضمانات، وذلك بتهمة الابتزاز والتهجير والسلوك الإجرامي الآخر في البلديات الواقعة في وسط وشمال فالي ديل كاوكا.

كان من الممكن أن يهرب لويزا إلى الأراضي الإكوادورية للتهرب من أنشطة التحقيق التي تجريها الشرطة القضائية، وديجين، ووكالة مكافحة المخدرات الأمريكية (DEA).

7 عمليات تجميل لتغيير الوجه

وأجرى المتهم 7 عمليات تجميل من اجل تغير ملامح وجهه لعدم تعرف السلطات عليه، وبعض هذه العمليات الجراحية أجريت في كولومبيا ويبدو أنه كان في البرازيل لنفس الغرض، والسلطات هي التي تقف وراء التحقق من كل العمليات.

وكانت شرطة كولومبيا والإكوادور تتبادلان المعلومات في الوقت الحقيقي، لعدة أشهر، لتحديد مكان "ألاكران"، وذلك من خلال الوشم الذى كان على ذراعه والذى هو عبارة عن وجه امرأة يبدو أنها شريكة حياته.

اقرأ أيضًا: سجن سارق الحذاء الأشهر بالسينما الأمريكية بعد اختفائه 20 سنة