تعيين فاطمة الشمري متحدثًا ومستشارًا إعلاميًا لـ«الجيومكانية»

استمرارًا لرؤية المملكة 2030 نحو تمكين المرأة السعودية في كافة المجالات، تم تعيين فاطمة الشمري متحدثًا ومستشارًا إعلاميًّا في الهيئة العامة للمساحة والمعلومات .

وأصدرت الهيئة العامة للمساحة «الجيومكانية» قرارًا بتعيين السعودية فاطمة بنت فهد الشمري متحدثًا ومستشارًا إعلاميًّا في الهيئة، وجاء ذلك من أجل تعزيز الأداء الإعلامي والاتصالي بما يحقق مستهدفات وتطلعات الهيئة.

من هي فاطمة الشمري؟

شاركت الصفحة الرسمية للهيئة على موقع التواصل الاجتماعي للتغريدات القصيرة «إكس»، تغريدة كشفت فيها عن تعيينها لفاطمة متحدث للهيئة، وعلقت قائلة: «تعيين الأستاذة فاطمة بنت فهد الشمري متحدثًا ومستشارًا إعلاميًا في الهيئة العامة للمساحة والمعلومات الجيومكانية»

وبالنسبة للشمري فهي واحدة من النساء السعودية الناجحة، التي تمتلك علاقات وخبرات عملية متنوعة في قطاع الإعلام والتواصل والعلاقات العامة.

وجاء ذلك من خلال خبراتها داخل المملكة وخارجها، بالإضافة إلى مشاركتها في الكثير من المؤتمرات العالمية والمحلية، وكذلك المشاركة في الجلسات الحوارية، وأيضًا ورش العمل المحلية والدولية.

كما حصلت الشمري على شهادة الماجستير في إدارة المشاريع وقيادة التكنولوجيا والبكالوريوس في إدارة الأعمال الدولية من الولايات المتحدة، كما أنها تمتلك العديد من المشاركات والأطروحات العلمية فيما يخص المجال الإعلامي والعلاقات.

وفي الوقت الحالي تعمل الهيئة الجيومكانية، وفقًا لتنظيمها على تنظيم قطاع المساحة والمعلومات الجيومكانية، بالإضافة إلى الارتقاء به والإشراف عليه ومراقبته.

وكل ذلك حتى يتم تحقيق الجودة وتحسين الأداء، كما أنها تستهدف القطاعين الحكومي والخاص والقطاع الأكاديمي وأيضًا الأفراد، وتساهم في توفير المعلومات الجيومكانية.

فاطمة الشمري

اقرأ أيضًا: «الجيومكانية» تشيد بالموافقة على استضافة المملكة مركز التميز العالمي للبيئة الحاضنة للبيانات "الجيومكانية"