حالة الطقس في المملكة اليوم.. استمرار انخفاض الحرارة وتساقط الأمطار

كشف المركز الوطني للأرصاد، عن حالة الطقس في المملكة اليوم الأحد، متوقعًا أن يستمر إلانخفاض في درجات الحرارة على مناطق الحدود الشمالية، الجوف، تبوك وحائل.

كما أوضح المركز أن الفرصة تتهيأ لهطول أمطار خفيفة وتساقط الثلوج على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية(طريف)، الجوف(القريات) وتبوك( علقان- جبل اللوز- الظهر).

حالة الطقس في المملكة اليوم

كما أشار التقرير إلى أنه لا يستبعد تكون الضباب على أجزاء من تلك المناطق، وكذلك سواحل المنطقة الشرقية ومرتفعات جازان وعسير.

وعن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر، ستكون شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزء الأوسط والجنوبي وبسرعة 15-30 كم/ساعة على الجزء الشمالي، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

أما عن حركة الرياح السطحية على الخليج العربي، تكون شمالية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 15-40 كم/ساعة تصل إلى 50 كم/ساعة مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الشمالي والأوسط، وجنوبية إلى جنوبية شرقية بسرعة 10-32 كم/ساعة على الجزء الجنوبي.

كما يصل ارتفاع الموج من متر إلى مترين على الجزء الأوسط و الجنوبي ومن نصف المتر إلى متر على الجزء الشمالي، وحالة البحر متوسط الموج على الجزء الأوسط والجنوبي وخفيف الموج على الجزء الشمالي.

 أقل درجة حرارة في المملكة

علاوة على ذلك، كشف المركز الوطني للأرصاد، عن أقل درجات الحرارة المسجلة على المملكة اليوم الأحد.

وأوضح المركز أن طريف سجلت درجتيْن مئويتيْن فقط، فيما سجلت تبوك 3 درجات والجوف 4 ْمئوية.

كما أعلن المركز عن كميات الأمطار المسجلة على المملكة خلال الـ24 ساعة الأخيرة في كل من الجوف والحدود الشمالية.

ووفقًا للتقارير الواردة من المحطات التابعة للمركز بتلك المناطق، سجلت محطات مطار القريات والحماد والعيساوية بالجوف كميات أمطار تراوحت بين 0.2 مم و3.4 مم.

وأضاف المركز أن محطات الرصد في الحدود الشمالية سجلت 0.2 بطريف، و1.0 مم بمطار عرعر.

اقرأ أيضًا: ما أسباب دفء العام الحالي؟ «خبير ارصاد» يكشف