فنانة بريطانية تُتوفى عن عمر 25 عاما بعد تناولها قطعة بسكويت

توفيت الفنانة الاستعراضية البريطانية أورلا باكسينديل عن عمر 25 عاماً بعد تناولها بسكويت يحتوي على الفول السوداني، الذي كانت تعاني من حساسية شديدة تجاهه.

وكانت باكسينديل قد اشترت البسكويت من متجر بقالة "ستيو ليوناردز" في ولاية كونيتيكت في وقت سابق من هذا الشهر. ولم يكن هناك أي ذكر للمكسرات ضمن مكونات الكعك المدونة على العبوة، بحسب The Gurdian.

وبحسب بيان صادر عن محاميها، فقد توفيت باكسينديل نتيجة صدمة الحساسية. وأضاف البيان أن "الوفاة جاءت نتيجة الإهمال الجسيم والسلوك المتهور، لأن الشركة المصنعة أو البائع فشل في التعرف بشكل صحيح على محتويات ملف تعريف الارتباط على العبوة".

وكانت باكسينديل تحيط نفسها بأشخاص يعرفون كيفية استخدام قلم الحقن التلقائي لعلاج الحساسية، لكنها لم تكن كافية لمواجهة رد الفعل التحسسي الشديد الذي عانت منه بعد تناول البسكويت.

وقالت عائلة باكسينديل إن ابنتهم، التي انتقلت للعيش في مدينة نيويورك في عام 2018، كانت تستعد لأداء دورها في استعراض "أليس في بلاد العجائب"، وكانت "تجسيدا للحماس والقوة والجمال".

وولدت باكسينديل في شرق لانكشاير ببريطانيا، وانتقل إلى نيويورك لتصبح راقصة وممثلة وعارضة أزياء محترفة. حصلت على تمثيل في وكالة Go 2 Talent Agency. وفي سبتمبر، ظهرت باكسينديل على المسرح في أول جولة لها مع فرقة موميكس الراقصة، وحصلت أيضًا على حفلات مع فريق Steps on Broadway.

وأعربت عائلة باكسينديل عن حزنها العميق لوفاة ابنتها، وطلبت من وسائل الإعلام احترام خصوصيتها في هذا الوقت الصعب.

وأكدت العائلة أنها ستتخذ إجراءات قانونية ضد الشركة المصنعة للبسكويت أو البائع، من أجل منع وقوع حوادث مماثلة في المستقبل.

يذكر أن هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، أعلنت أن شركة الحلويات Cookies United قد قامت بتغيير المكونات دون إخطار المستهلكين، مما قد يكون سببا في الوفاة.

وتم سحب المنتج المشبوه من الرفوف، واستدعاء حوالي 500 علبة من البسكويت التي تم بيعها بين نونبر ودجنبر.

الرئيس التنفيذي لشركة Stew Leonard أكد أن التغيير في المكونات تم إخطاره به في يوليو 2023 من قبل الشركة المصنعة.

والتحقيقات مستمرة لتحديد مسؤولية الشركة المصنعة والبائعين في هذه الحادثة المأساوية.

وتم وصف وفاة أورلا باكسينديل، بأنها “مأساة يمكن تجنبها".

اقرأ أيضاً:

سيدة تترك ثروتها لحيواناتها الأليفة عقابا لأبنائها.. ما القصة؟

فنانة بريطانية تتوفى بسبب بسكويت
فنانة بريطانية تتوفى بسبب بسكويت
فنانة بريطانية تتوفى بسبب بسكويت