من هي ريم الخويطر أول سعودية حاصلة على جائزة «الشابة المتميزة» في «shiptek»؟

تمكنت  المهندسة الميكانيكية البحرية ريم الخويطر، أن تحصد جائزة “الشابة المتميزة”، وذلك على هامش المؤتمر البحري "ShipTek International Awards 2024" في دبي.

جائزة الشابة المتميزة

وجائزة “الشابة المتميزة للعام” من الجوائز السنوية العالمية الواعدة في مجال النقل البحري، حيث يسعى لها العديد من المهتمين في المجال، ويتم الترشيح لها وفق معايير معينة يحددها خبراء مختصون بالقطاع.

ويأتي هذا التكريم تتويجا لجهود نسبة عمل والتحاق المرأة السعودية في القطاع النقل البحري، في إطار السعي لتمكين الكوادر النسائية في قطاع النقل البحري، مما يعكس الجهود المستمرة لتحقيق مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية.

من هي المهندسة الميكانيكية البحرية ريم الخويطر

- أول مهندسة ميكانيكية سعودية تعمل في بناء السفن في قطاع النقل البحري.

- تخرجت في المرحلة الثانوية وقررت أن تتميز في المرحلة الجامعية وتخصصت في الهندسة الميكانيكية.

- تلقت تعليهما ودرست الهندسة الميكانيكي في الخارج لعدم إتاحتها حينها للسيدات داخل المملكة.

- واجهت بعض التحديات بعضها كثرة الأسئلة، مثل أين تعملين، وهذا التخصص للرجال.

- بعد التخرج قررت البحث عن عمل متميز ومختلف للمرأة، وتعمل في شركة "بحري" وهي شركة الشحن الوطنية للمملكة، وهي أكبر مالك ومشغل لناقلات النفط العملاقة وناقلات الكيماويات في الشرق الأوسط.

- في بداية العمل، واجهت بعض التحديات ومنها تعلم لغة البحر ومصطلحاتها.

- تواصل مسيرتها المهنية لدى شركة البحري وهي أكبر مالك ومشغل لناقلات النفط الخام العملاقة "VLCC" وناقلات الكيماويات في الشرق الأوسط. 

المهندسة الميكانيكية البحرية ريم الخويطرالمهندسة الميكانيكية البحرية ريم الخويطراقرأ أيضًا: سكينة الشريف.. أول سعودية تدخل موسوعة الشعر العربي "الديوان"