أطعمة تناولها في الليل يسبب أمراض السمنة والسكري.. ما هي؟

هناك أطعمة تناولها في الليل يسبب عدد من المشاكل الصحية الخطيرة خاصة في حالة تكرار تناولها خلال هذه الفترة، لذلك ينصح الأطباء بالابتعاد عنها ليلًا، حفاظًا على الصحة.

ومن جانبها، أوضحت الدكتورة زهرة بافلوفا، أخصائية الغدد الصماء، أنه أثناء السنين الماضية كان الأطباء دائمًا يوجهون نصائح للمرضى بتناول منتجات الألبان المخمرة خلال الليل، ولكن تم إثبات أن ذلك يعتبر خطأ وغير سليم.

وكشفت أنه بالطبع كان الأطباء يظنون أن منتجات الألبان المخمرة، تعتبر وجبة خفيفة وأيضًا مفيدة أثناء فترة الليل، بسبب تأثير الإيجابي في الأمعاء، وذلك غير أنها ليست غنية بالسعرات الحرارية. وفقًا لموقع «روسيا اليوم»

كما قالت أخصائية الغدد الصماء، أثناء مقابلة لها مع راديو سبوتنيك، إنه هناك توصية قديمة وهي أنه ينبغي على الفرد في الليل تناول منتجات الألبان المخمرة، كاللبن الرائب أو الزبادي وغيرها.

 وأضافت، أنه اتبع الناس تلك التوصية وذلك خلال العديد من السنوات الماضية، ولكن تم الكشف مؤخرًا أن فوائد تلك المنتجات قبل النوم هي عبارة عن أسطورة وهمية غير صحيحة.

أطعمة عند تناولها في الليل تسبب أمراض السمنة والسكري.. ما هي؟

كما كشفت، أنه اضطر المختصين في الوقت الحالي إلى تغيير وجهة نظرهم فيما يتعلق بخصائص منتجات الألبان المخمرة، وذلك بعد إدخال عدة مفاهيم والتي منها على سبيل المثال مؤشر نسبة السكر في الدم والأنسولين فيما يخص الاستخدام العلمي.

وقالت: «اتضح أن منتجات الألبان المخمرة تمتلك بالفعل على مؤشر أنسولين مرتفع، بالإضافة إلى اقصى نشاط لهرمون الأنسولين لدى الإنسان في المساء».

وتابعت الدكتورة زهرة بافلوفا: «وقد تم معرفة أن الفرد الذي يتناول هذه المنتجات ويذهب إلى الفراش سعيدًا، في الليل ينخفض  لديه مستوى الجلوكوز في دمه، لهذا السبب يبدأ الكبد في تركيبه بسرعة».

لهذا السبب وجهت بافلوفا، تحذيرًا شديدًا من تناول منتجات الألبان المخمرة بشكل مستمر ومنتظم خلال فترة الليل، لأن ذلك من الممكن يكون أحد عوامل الإصابة بداء السكري.

ونبهت أنه بالإضافة إلى أنه ذلك فهو يساعد أيضًا في تراكم الأنسجة الدهنية، ونحن الآن في «عصر وباء السمنة».

اقرأ أيضًا: الحليب مع هذه المضادات الحيوية قد يضر بصحتك