حالة الطقس اليوم في المملكة.. سحب ممطرة ورياح مثيرة للأتربة في بعض المناطق

أعلن المركز الوطني للأرصاد، عن حالة الطقس اليوم في المملكة، وتوقع في تقريره حدث أمطار ورياح شديدة في عدد من المناطق.

كما توقع المركز في تقريره أن طقس اليوم السبت، سيكون باردًا على اغلب مناطق المملكة وتكون السماء غائمة جزئيًا إلى غائمة، بحيث يتخللها سحب ممطرة.

وأوضح أن السحب ستكون مسبوقة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على عدة أجزاء من مناطق الحدود الشمالية، الجوف، تبوك والمدينة المنورة بالإضافة إلى أجزاء من منطقة الرياض خاصة الجنوبية.

كما أشار التقرير إلى أنه يتوقع استمرار تكون السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة على عدد من أجزاء مناطق جازان، عسير، الباحة ومكة المكرخة.

وكذلك على أجزاء من المنطقة الشرقية، كما أنه لا يستبعد تكوّن الضباب على بعض من المناطق، في حين ما لاتزال الفرصة مهيأة من أجل تساقط الثلوج الخفيفة وذلك على مرتفعات منطقة تبوك ( علقان- الظهر- جبل اللوز).

كما لفت تقرير الأرصاد إلى أن حركة الرياح السطحية ستكون على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 25-50 كم/ساعة، بينما سيكون هناك ارتفاع في موج من متر ونصف إلى مترين ونصف.

كما أن حالة البحر متوسط الموج إلى مائج، بجانب أنه ستكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى جنوبية غربية وذلك بسرعة 15-40 كم/ساعة تصل إلى 50 كم/ساعة.

واضاف، أن ذلك سيكون مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الشمالي والأوسط، و جنوبية إلى جنوبية شرقية بسرعة 10-32 كم/ساعة على الجزء الجنوبي.

بالإضافة إلى ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف يصل إلى أعلى من مترين مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الشمالي والأوسط.

بينما ستكون حالة البحر خفيف إلى متوسط الموج ومائج مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة وذلك سيكون على الجزء الشمالي والأوسط.

اقرأ أيضًا: حالة الطقس في المملكة نهاية الأسبوع.. أمطار رعدية وتساقط الثلوج