كريم بنزيما يكشف حقيقة طلبه الرحيل عن الاتحاد السعودي في الشتاء

رد كريم بنزيما مهاجم الاتحاد السعودي، على التقارير التي انتشرت مؤخراً بشأن رغبته في الرحيل عن الفريق لشعوره بأنه تحت الضغط.

انضم كريم بنزيما إلى صفوف الاتحاد قادماً من ريال مدريد الإسباني الصيف الماضي، لكن بدأت الأزمة بين ناديه عقب 6 أشهر من الانتقال للدوري السعودي، رغم أن عقده ينتهي في يونيو 2026.

ونقلت صحيفة "ليكيب" الفرنسية تصريحات نقلا عن أحد أقارب اللاعب الفرنسي والذي قال: "نادي الاتحاد سرب يوم الثلاثاء خبراً مفاده بأن بنزيما طلب الرحيل، وهو الأمر الذي تم نفيه بشكل رسمي لنا من قبل محيط اللاعب، يبدو أن الأسبوع الأخير من الميركاتو الشتوي سيكون متوتراً".

طلبات كريم بنزيما للبقاء في الدوري السعودي 

وأوضح البيان الذي نقلته "ليكيب" عن محيط بنزيما، بأن "ما يطلبه النجم الفرنسي هو إبرام تعاقدات من مستواه، باستثناء نجولو كانتي، لأنه يشعر بأنه يلعب وحده، وبحاجة لتعزيز فريق الاتحاد بمختلف المراكز على غرار تعاقدات نادي الهلال".

وأضاف التقرير: "يرى كريم بنزيما كذلك بأنه كان ليكون أفضل لو استشاروه بتعاقدهم مع المدرب حين كانوا سيغيرونه".

وعن الضغوط عبر قريب كريم بنزيما وقال "اعتاد على اللعب بأكبر أندية أوروبا وأبرزها ريال مدريد، هذا خبر خاطئ، وهي مجرد شائعات اختلقتها وسائل الإعلام؛ لأنه لا يتدرب مع الاتحاد، نحن تعودنا على هذا".

أزمة بين نجم ريال مدريد والاتحاد 

غاب بنزيما صاحب الكرة الذهبية 2022، عن تدريبات الاتحاد ومعسكره الأخير في دبي، لقضاء فترة إجازة في جزيرة موريشيوس.

وتردد أن المدرب الأرجنتيني مارسيلو جاياردو المدير الفني للاتحاد، لا يرغب في الاعتماد على بنزيما مستقبلًا.

وربطت تقارير بنزيما بالعودة إلى أوروبا وبالتحديد ريال مدريد وتشيلسي، لكن صحيفة "ماركا" قالت إن أبواب ريال مدريد مغلقة أمام بنزيما؛ ما يعني عدم وجود فرص لإعادته ودمجه في الفريق مجددًا.

ويحتل الاتحاد المركز السابع من جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 28 نقطة من 18 مباراة، ويتأخر بـ25 نقطة عن الهلال المتصدر الذي لعب 19 مباراة.