"جورج حبيقة" يستعين بـ"أم كلثوم" لعرض مجموعة أزياء ربيع وصيف 2024

خطفت دار أزياء جورج حبيقة الأنظار خلال عرض مجموعتها الخاصة بـ أزياء ربيع وصيف 2024 في اليوم الأول من فعاليات أسبوع باريس للموضة.

مجموعة جورج حبيقة لـ ربيع وصيف 2024

وعرضت الدار مجموعتها بطريقة مختلفة مستعين بـ أم كلثوم وفيروز، وذلك في أول مجموعة للدار مستوحاة من العالم العربي سعت من خلالها إلى تسليط الضوء على تألّق النساء العربيات وعلى الجوانب الحيويّة والإبداعيّة لثقافة هذه المنطقة من الشرق.

ودخلت العارضات إلى عرض الأزياء على أنغام أغنية «ألف ليلة وليلة» لكوكب الشرق أم كلثوم، وهو ما عكس روح المجموعة الجديدة.

 رسالة حب للنساء

وتأتي هذه المجموعة لتُشكل رسالة حب للنساء والثقافة التي احتضنتهم وتستمرّ بالتأثير عليهم، وهي احتفال بالأنوثة والأناقة والتمكين.

وقالت الدار إن هذه المجموعة الجديدة مُصمّمة لجعل المرأة تشعر بالثقة والجمال. وقد تردّد فيها الحنين إلى الطفولة وصدى الأجواء الممتدّة من الخمسينيّات إلى السبعينيّات وما تميّزت به من حفلات ومناسبات سعيدة في عاصمة لبنان بيروت.

 دفء الروح العربيّة

كذلك مزجت مجموعته بين الأناقة و طابع البساطة الذي أضفى عليها لمسات عصريّة. وقد أتت التصاميم الملوّنة والتفاصيل المرحة لتُعبّر عن دفء الروح العربيّة وما تتميّز به من تعاطف وأمل.


استطاعت مجموعة دار جورج حبيقة من الأزياء الراقية لربيع وصيف 2024 أن تُقدّم أسلوباً جديداً في تنسيق الأقمشة والتطريز الشرقي الذي جاء مستوحى من النسيج، والورود، والهندسة القديمة، والحلي العربيّة.

وشملت خامات المجموعة التي تمّ اختيارها بعناية لتعزيز أناقة الأزياء: ساتان الغاباردين، حرير "بو دو سوا"، الساتان الحريري، وجورجيت الحرير. 


احتاج تنفيذ هذه الأزياء الراقية حرفيّة عالية وتقنيّات جديدة في مجال الزخرفة تجعل كل إطلالة مُنفّذة بعناية تقترب من الكمال.


و عكست الألوان المُختارة لهذه المجموعة جوهر العالم العربي، وهي تميّزت بتدرجاتها الغنيّة والنابضة بالحياة من الأحمر إلى الأخضر، والوردي، والأرجواني، والأزرق أما القصّات المُعتمدة فغلب عليها طابع رومنسي، إنسيابي، حديث ومُتطوّر.

قد يهمك:أجمل إطلالات أنغام في عيد ميلادها الـ 52.. اختاري فستان سهرة مناسب