فوائد ماسك الشاي الأخضر على بشرتك.. أبرزها الحماية من سرطان الجلد

تجهل بعض النساء فوائد ماسك الشاي الأخضر للبشرة، رغماً عن ما يقدمه من حلول سحرية لمشكلات متعددة تؤرق الأغلبية العظمى بيننا.

فوائد ماسك الشاي الأخضر

ويعد الشاي الأخضر  أحد أكثر المكونات الطبيعية شعبية للعناية بالبشرة، فهو غني بمضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في حماية البشرة من أضرار الجذور الحرة، كما أنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات.

في هذا الصدد، تقدم لكِ مجلة (الجوهرة)  فوائد ماسك الشاي الأخضر على بشرتك، والتي تدفعك لإدراجه في روتينك اليومي للعناية بالبشرة.

قد يهمك: ما هي الرؤوس السوداء؟.. وإليكِ هذه الوصفات المنزلية للقضاء عليها

يحمي من سرطان الجلد

من المتعارف عليه أن الشاي الأخضر يحتوي على مادة البوليفينول Polyphenols بجانب 6 أنواع مختلفة من الكاتيكين Catechins، وهي مواد كيميائية نباتية طبيعية متعدّدة الفينول، مضادة للأكسدة، تساعد في منع تلف الخلايا ومحاربة الجذور الحرّة التي يمكن أن يضرّ مستواها المرتفع بالجسم والصحّة والبشرة على حد سواء.

يحارب الشيخوخة المبكرة

كذلك أظهرت دراسة أجريت عام 2003 أن مضادات الأكسدة الموجودة بكثرة في الشاي الأخضر، لديها القدرة على تجديد خلايا الجلد الميتة. من خلال حماية الخلايا وإصلاحها، يمكن لمضادات الأكسدة أن تكافح علامات الشيخوخة وأن تجعل البشرة الباهتة تبدو أكثر نضارة. كذلك، يمكن للفيتامينات الموجودة في الشاي الأخضر، وخاصة فيتامين B2، أن تجعل بشرتك تبدو أكثر شباباً. كذلك، يتمتع فيتامين B2 بالقدرة على الحفاظ على مستويات الكولاجين، مما يمكن أن يحسن صلابة بشرتك.

يخفف من مشكلة الاحمرار

يملك الشاي الأخضر أيضاً خصائص مضادة للالتهابات. ويرجع ذلك إلى احتوائه على نسبة عالية من مادة البوليفينول. ويمكن لهذه الخصائص أن تساهم في التخفيف من تهيّج البشرة واحمرارها. كما يساعد قناع الشاي عند تطبيقه على البشرة المتهيّجة بتهدئتها خاصة إذا كانت تعاني من جروح بسيطة أو حروق شمس أو من مشكلتي الصدفية والعد الوردي.

يعالج حب الشباب

ويعالج الماسك حب الشباب وذلك بسبب  الخصائص المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات والمضادة للميكروبات الموجودة في الشاي الأخضر.

ووفقًا لبعض الأبحاث، فإن مادة البوليفينول الموجودة في الشاي الأخضر تساعد، عند وضعها على الجلد، في تقليل إفراز الدهون الذي يؤدي إلى ظهور حب الشباب.

كما تتمتع مادة البوليفينول بالقدرة على مكافحة العدوى عن طريق إتلاف الأغشية البكتيرية.

يرطب البشرة

يحتوي الشاي الأخضر على عدة فيتامينات، من بينها فيتامين E المعروف بقدرته على تغذية البشرة وترطيبها، وقد أثبتت التجارب أن تطبيق قناع الشاي الأخضر على البشرة من شأنها أن يخفّف من معدّل خشونتها. 

قد يهمك: ماسكات العسل الأسود للبشرة.. 5 وصفات مجربة