حالة الطقس في المملكة اليوم .. أمطار رعدية وبرد على 4 مناطق

أعلن المركز الوطني للأرصاد، عن حالة الطقس في المملكة اليوم الأحد، موضحًا أن الفرصة لاتزال مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة، في حين لا يستبعد تكون الضباب على أجزاء من تلك المناطق.

كما تضمن التقرير اليومي عن حالة الطقس، تفاصيل حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر، لافتًا إلى أنها شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 12-32 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط.

حالة الطقس في المملكة

كذلك أضاف أنها جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 12-35 كم/ساعة تصل إلى أكثر من 50 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

فيما يبلغ رتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف يصل إلى أعلى من مترين مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج ومائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

وعن حركة الرياح السطحية على الخليج العربي تكون شمالية غربية بسرعة 20-45 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج. 

كمية الأمطار خلال 24 ساعة

كما كشف المركز الوطني للأرصاد، عن كميات الأمطار المسجلة على المملكة خلال الـ24 ساعة الأخيرة في كل من: (مكة المكرمة، وجازان، وعسير والباحة).

وأوضح المركز وفقًا للتقارير الواردة من المحطات التابعة له بتلك المناطق، أن 4 محطات بمكة المكرمة سجلت كميات متفاوتة من الأمطار بين 1.2مم و10 مم.

فيما سجلت محطة الدرب في جازان 4.6 مم؛ بينما سجلت محطات عسير كميات أمطار تراوحت بين 0.2 مم و8.8 مم، وسجلت المحطات في الباحة كميات أمطار بين 0.4 و11.4 مم.

اقرأ أيضًا: خبير أرصاد جوية يكشف عن موعد انتهاء الموجة الباردة وتحسّن طقس المملكة