بطولة جمال الخيل العربية الأصيلة.. تراث سعودي بمشاركة عالمية

تستعد بطولة عروض جمال الخيل العربية الأصيلة لمهرجان الأمير سلطان بن عبدالعزيز العالمي للجواد العربي، إلى الانطلاق برعاية مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية.

ومن المقرر أن تنطلق البطولة في 25 يناير الجاري، وتستمر لمدة ثلاثة أيام متتالية في مركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية الأصيلة في الرياض. وذلك بمشاركة ما يزيد على 200 رأس من نخبة الجياد العربية الأصيلة لـ111 مالك خيل من تسع دول مختلفة من دول العالم.

بطولة عروض جمال الخيل العربية الأصيلة

وخلال البطولة، تتنافس نخبة من الجياد المشاركة على ألقاب البطولات في هذا المهرجان العالمي الذي يحمل أعلى تصنيف قمة عروض الجمال للخيل العربية في العالم "تايتل شو"، وعلى الجوائز المليونية المقدمة.

وتأتي بطولة عروض جمال الخيل العربية الأصيلة، ضمن فعاليات مهرجان الأمير سلطان بن عبدالعزيز العالمي للجواد العربي؛ إذ تشكل حدثًا عالميًا مرموقًا يعرض من خلاله فخامة الخيل العربية الأصيلة.

كما تقام البطولة تحت إشراف منظمة الإيكاهو، وتحت مظلة مركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية الأصيلة، وتشهد في كل نسخة حضورًا كثيفًا ومميزًا للمهتمين من مختلف دول العالم. 

ومن جانبه، أكد صلاح العلي، المدير العام للمهرجان، أن إدارة المهرجان أكملت كافة الاستعدادات لاستقبال الخيل المشاركة. كما عبر عن حرصه الشديد على تجهيزات النسخة الحالية من المهرجان.

اقرأ أيضًا: رئيس نادي سباقات الخيول: المملكة تسخّر جهودها لتطوير سلالات الخيل