يوم المهنة بالرياض.. 3700 وظيفة في 50 شركة للشباب والشابات

تستعد جامعة الفيصل، إلى تنظيم النسخة الثانية عشرة من الفعالية السنوية "يوم المهنة" في مقر الجامعة بالرياض، برعاية الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان، سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية.

ومن المقرر أن يشارك في هذه الفعالية، نحو 50 شركة تطرح أكثر من 3700 وظيفة، لمدة 3 أيام خلال الفترة من 23 إلى 25 يناير 2024؛ حيث يفتح أبوابه من الساعة الثانية عشرة ظهراً وحتى الساعة الثامنة مساءً.

يوم المهنة بالرياض

ومن جانبه، أكد الدكتور محمد بن علي آل هيازع، رئيس جامعة الفيصل، أن يوم المهنة يوفر العديد من الفرص والعروض الوظيفية بشكل سنوي.

كما أنه يستهدف خريجي الجامعات وغيرهم من الشباب والشابات المقبلين على العمل، من خلال لقاءاتهم المباشرة مع الجهات الموظفة.

‏‎كذلك، أشارت الأميرة الجوهرة بنت فيصل بن مساعد آل سعود، مديرة إدارة علاقات الخريجين والتوظيف بجامعة الفيصل، إلى أن إدارتها تهدف إلى تعزيز التواصل والتعاون بين الخريجين والشركات والمؤسسات المختلفة، بهدف تحقيق التنمية المستدامة وتطوير سوق العمل. 

وتعمل الإدارة على توفير فرص العمل المناسبة والتدريب المهني للخريجين، فضلًا عن توفير الدعم والإرشاد المستمر لهم في مجالات البحث عن وظائف وتطوير مهاراتهم، إذ تعد هذه الجهود جزءًا أساسيًا من رؤية المملكة 2030م لتحقيق التنمية الاقتصادية وتحسين فرص العمل في المملكة. 

يتيح يوم المهنة، الفرصة للراغبين بإكمال الدراسات العليا بالاطلاع على البرامج الخاصة بجامعة الفيصل، حيث أنه أصبح مناسبة سنوية تترقبها القطاعات بمجالاتها المختلفة.

وتفتح جامعة الفيصل أبوابها لكل من يرغب الاطلاع على كل ما هو جديد في مجال الأعمال والتوظيف وذلك ضمن الجهود المبذولة لخدمة المجتمع وتعزيز المسؤولية الاجتماعية.

اقرأ أيضًا: جامعة الفيصل تعلن عن وظائف إدارية في الرياض