"محايل هوانا" بعسير يجذب 50 ألف زائر في أسبوعه السابع

جذب مهرجان محايل عسير الشتوي "محايل هوانا" 50 ألف زائر، وذلك حتى الأسبوع السابع من المهرجان الذي يقع في مطل البلدية، وعلى مساحة تقدر بـ 20 ألف متر مربع.

وتضمن المهرجان، مشاركة 45 عارضًا لعدد من المنتجات المحلية، واستعراض العديد من الملابس والحلي والعطور، وكذلك وجود ساحة للمطاعم وأخرى للمعارض، وساحة للألعاب المتنوعة.

مهرجان محايل عسير الشتويمهرجان محايل عسير الشتوي

ويعد مهرجان محايل هوانا، أحد أهم الفعاليات التي تقام في محافظة محايل عسير، حيث يُساهم في جذب السياح والزوار من داخل المملكة وخارجها.

وأوضح المدير التنفيذي للمهرجان خالد السحيم، أن الفكرة الجديدة للمهرجان تهدف إلى استثمار الأجواء الشتوية المميزة التي تتمتع بها محايل عسير، وذلك من خلال تخصيص ممشى جمالي تم تزيينه برسومات فنية، بالإضافة إلى تقديم عروض يومية على المسرح لعدد من الفنون الشعبية، مثل: الدمة، والخطوة، والعرضة، وكذلك عروض خاصة للأطفال، تقدمها عدد من الفرق تتنوع نهاية كل أسبوع، ووجود معرضين للفن التشكيلي والتصوير الفوتوغرافي. 

مهرجان محايل عسير الشتويمهرجان محايل عسير الشتوي

وتُعد محايل عسير، وجهة سياحية مميزة خلال موسم الشتاء، حيث تتميز بأجوائها المعتدلة، وتنوع بيئاتها، التي تمنح الزوار تجارب متجددة بين السهول الخضراء، والجبال المطلة، مع طقس دافئ.