مسلسل «Succession» يقتنص النصيب الأكبر في جوائز إيمي وغولدن غلوب.. ما هي قصته؟

تصدر اسم مسلسل «Succession» مواقع البحث على «جوجل»، وذلك بعد حصوله على معظم حفل جوائز «Primetime Emmy» لعام 2024.

وأقيم حفل جوائز «Primetime Emmy» لعام 2024 في دورتها الـ75 على مسرح بيكوك في لوس أنجلوس من تقديم أنثوني أندرسون، وشهد الحفل الكثير من الأحداث، أبرزها فوز The Bear وSuccession بـ6 جوائز، وفوز Beef بـ5 جوائز.

وتمكن مسلسل Succession الذي تم عرضه على شبكة «HBO» من حصد أكثر من جائزة في حفل توزيع جوائز إيمي، حيث اقتنص جائزة أفضل عمل درامي في موسمه الرابع والأخير.

 وتمكن هذا المسلسل من حصد جائزة أفضل مسلسل درامي للمرة الثالثة منذ بداية عرضه، وبهذه المناسبة قال مؤلف Succession جيسي أرمسترونج: «كان عرض الموسم الأخير من المسلسل أمراً محزناً، لكن كان من دواعي سروري أن أفعل ذلك».

كما استطاع الممثلون بالمسلسل من حصد أيضًا جوائز عن أدوارهم، حيث فاز كل من «كيران كولكين، وسارة سنوك، وماثيو ماكفادين»، بجوائز عن أدوارهم في المسلسل.

وألقى كولكين خلال تسلمه أول جائزة في مشواره الفني من جوائز إيمي، بعض الكلمات المؤثرة عن دوره في المسلسل، وبعدها انفجر في البكاء، كما قام و جه الشكر لوالدته عن طفولته الرائعة.

Succession يتفوق في غولدن غلوب

وأيضًا حقق الموسم الأخير من مسلسل Succession، نجاحًا كبيرًا على شبكة HBO وتمكن من حصد أكثر من جائزة أثماء حفل توزيع جوائز غولدن غلوب مستحوذًا على 4 جوائز، وهي:

- أفضل مسلسل تليفزيوني- دراما

- أفضل ممثل مساعد لماثيوو ماكفادين

- أفضل ممثلة درامية لسارة سنوك

- أفضل ممثل لكيران كولكين.

قصة المسلسل

وتدور قصة المسلسل العالمي، الذي تمكن من حصد الكثير من الجوائز خلال أجزائه الأربعة، عن عائلة روي الشهيرة التي قامت بالسيطرة على أكبر شركة إعلامية وترفيهية في العالم، ولكن على الرغم من ذلك يتغير عالمهم ويحدث هذا بعد تنحى والدهم عن الشركة.

كما أن هذه العائلة يوجد بها الكثير من الاختلال بين أفرادها، حيث يمتلكون العديد من الصراعات الداخلية، يرجع ذلك لطموحات البعض الخاصة، وكذلك نتيجة للميول الغريبة لدى البعض الآخر، لذلك يقول البعض عنهم أنهم عائلة إعلامية مختلة.

اقرأ أيضًا: ناقد فني يفجر مفاجأة حول طلاق أحمد العوضي وياسمين عبدالعزيز.. من صاحب القرار؟