حالة الطقس في المملكة اليوم.. استمرار انخفاض درجات الحرارة بهذه المناطق

أعلن المركز الوطني للأرصاد، حالة الطقس في المملكة اليوم، متوقعًا استمرار انخفاض درجات الحرارة على أجزاء من منطقتي الشرقية والرياض.

كما تكون السماء غائمة جزئيًا إلى غائمة مع فرصة هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من مناطق القصيم، الرياض والأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية.

حالة الطقس في المملكة اليوم

كذلك تمتد الحالة على نجران، وجازان، وعسير، والباحة ومكة المكرمة، يصاحب ذلك نشاط في الرياح السطحية، في حين لا يستبعد تكوّن الضباب خلال ساعات الليل والصباح الباكر على أجزاء من مرتفعات جازان، عسير والباحة.

ولفت المركز الوطني للأرصاد في تقريره، إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزء الأوسط والشمالي وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الجنوبي.

أما ارتفاع الموج من نصف المتر إلى المتر والنصف على الجزء الجنوبي، ومن متر إلى مترين على الجزء الأوسط و الشمالي.

وعن حالة البحر، سيكون الموج خفيف إلى متوسط، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية بسرعة 25-45 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج. 

تحذيرات وتنبيهات

كما حذر المركز الوطني للأرصاد، من رياح شديدة على محافظة ينبع ومركز الرايس، وتتضمن تدني في مدى الرؤية الأفقية، وارتفاع للأمواج، مع رياح تصل سرعتها إلى ( 40-49) كم في الساعة.

وأشار المركز، إلى أن الحالة تبدأ عند الساعة العاشرة صباح اليوم الأربعاء، وتستمر حتى الساعة الثامنة مساء.

كذلك نبه المركز، من أتربة مثارة على محافظتي المهد ووادي الفرع، تشمل تأثيراتها رياح نشطة، وتدني في مدى الرؤية الأُفقية (3-5) كم، وتبدأ عند الساعة العاشرة صباحاً - بمشيئة الله تعالى - وتستمر حتى الساعة الثامنة مساء.

درجات الحرارة في المملكة

وكشف المركز الوطني للأرصاد عن أقل درجات الحرارة المسجلة على المملكة اليوم الأربعاء، حيث سجلت (تبوك 3 درجات، حائل والقريات 5 درجات، سكاكا وعرعر 7 درجات، القيصومة 8 درجات).   

اقرأ أيضًا: ماذا تعني ظهور حالة الاعتراض «منتهية» في حساب المواطن؟