ماذا تعني ظهور حالة الاعتراض «منتهية» في حساب المواطن؟

يحرص برنامج حساب المواطن على الرد على الاستفسارات التي تأتي له من قبل المواطنين، منها ماذا تعني ظهور حالة الاعتراض «منتهية» في البرنامج.

وكشف البرنامج، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي إكس خدمة المستفيدين، أن ظهور حالة الاعتراض «منتهية» تعني أنه قد تمت الموافقة عليه.

وأوضح حساب المواطن، أنه في حال الموافقة على الاعتراض وذلك بعد تاريخ 10 ديسمبر؛ فهنا سوف يتم دراسة الأهلية وإبلاغ المستفيد، وذلك من خلال استيفائه لشروط الأهلية عن طريق حسابه «دراسة الأهلية» وذلك من ضمن دورة الأهلية لشهر فبراير.

جاء ذلك ردًا  على استفسار ورد للبرنامج عبر «خدمة المستفيدين»، من قبل أحد الأفراد، وهو: «رفعت اعتراضا وظهرت لي حالته على أنه «منتهي»؛ فهل من الممكن أن اعترض مرة ثانية؟».

حالة الدفعة لا يوجد.. ماذا تعني؟

وكان حساب المواطن مؤخرًا، كشف معنى ظهور «حالة الدفعة لا يوجد»، وأن معناه المستفيد تجاوز الحد المانع للدعم مع العلم بأن الدعم مبني على تركيبة الأسرة وإجمالي الدخل لجميع أفرادها.

بينما حالة الدفعة «تحت الإجراء للصرف»، فهي معناها أن عملية الإيداع تحت الإجراء، ولكن في حالة ظهور حالة الدفعة مدفوعة، فهذا يعني بأنه تم إيداع المبلغ للمستفيد على حساب الآيبان المسجل في البوابة.

أمر ملكي بتمديد حساب المواطن والدعم الإضافي

يشار إلى أنه قد وجَّه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود –حفظه الله-، بناء على ما رفعه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية -حفظه الله-، بأن يتم تمديد العمل ببرنامج حساب المواطن بآليته الحالية.

كما وجه باستمرار تقديم الدعم الإضافي، وذلك لمستفيدي برنامج حساب المواطن حتى نهاية عام 2024م، بالإضافة لاستمرار فتح التسجيل في البرنامج، وفقاً لما نقلته (واس)

و جاء ذلك انطلاقًا من عناية القيادة الرشيدة بأبنائها المواطنين، وحرصًا على تخفيف الأعباء عنهم، وتحسين معيشتهم في ظل الظروف الاقتصادية المتغيرة.

كما جاء تقديم الدعم الإضافي لمستفيدي برنامج حساب المواطن امتدادًا للتوجيه الكريم السابق، الذي بدأ منذ شهر يوليو 2022م.

اقرأ أيضًا: حساب المواطن.. كيف تتحقق من نتيجة الأهلية؟