3 علامات للحب الحقيقي بين الزوجين

الحب الحقيقي بين الزوجين هو الذي يجعل العلاقة الزوجية أقوى، وتستمر طوال العمر، وهناك عدد من العلامات الأساسية التي تؤكد وجود الحب الحقيقي بينكما.

وأوضح مجموعة علماء نفس أمريكيون، أن هناك 3 علامات مميزة أساسية، هي التي تكشف أنه يوجد حب حقيقي بين الزوجين؛ لذلك طالبو أي فرد يتشكك بحب شريك حياته، بالبحث عن تلك العلامات.

وكشف تقرير مجلة «Family Process» الأمريكية وهي متخصصة في شؤون الأسرة، بأن الشخص عندما يتزوج ويعيش مع شريك حياته، فمن الممكن يسأل نفسه عدة أسئلة منها «هل ما أشعر به هو الحب؟ وهل أحب شريك حياتي؟ وهل يحبني؟». 

3 علامات للحب الحقيقي بين الزوجين

وأوضح التقرير بأنه وفقًا لعلماء النفس في جامعة ألاباما الأمريكية، يوجد عدة علامات مميزة أساسية من الممكن التركيز عليها، واكتشافها في حالة ظهرت لدى الإنسان أي شكوك في الطرف الثاني بشأن الحب الحقيقي.

الاستجابة الإيجابية

عندما يكون هناك انسجام لدى طرف وعدم تقليله من قيمة مشاعر وأفكار الطرف الآخر، فذلك يشير إلى أنه يشعر  باحتياجاته، كما أنه يكون مستعد دائمًا لدعمه.

وكذلك عندما يظهر رعايته وعاطفته، ويقوم هذا الطرف بفعل كل شيء للتعبير عن زيادة احترامه لشريك حياته، فذلك معناه أنه يحب الطرف الآخر بالتأكيد.

بينما في حالة إذا كان الطرف الآخر يشعر ويتصرف بنفس تلك الطريقة؛ فمن الممكن قول الشيء نفسه عنه؛ لأن ذلك يعني أن كل منهما يحب الآخر.

تقارب النفوس الحقيقي

في حالة كان الزوجان منفتحان على بعضهما البعض وكل منهما لا يخافان من كشف عيوبهما ونقاط ضعفهما، بالإضافة للظهور بمظهر المضحك والغبي، ينبغي عندما يكونان معًا لا يتظاهر أي منهما بأنه أعلى من الآخر.

يجب أن يتصرفا بصورة طبيعية، بجانب إظهار انجذاب ما إلى بعضهما البعض أيضًا وإظهار رغبتهما في البقاء معًا، مع تبادل المشاعر والأفكار والانطباعات والانفعالات وغيرها.

فكل ذلك دليل على أنهما يحبان بعضهما البعض، وعمليًّا يفهمان بعضهما حتى دون كلام أو شرح.

3 علامات للحب الحقيقي بين الزوجين

الاستقرار

في حالة إذا بدأ يفكر أي من الطرفين في علاقته بالطرف الآخر، فهنا لا يشعر بأي مشاعر مقلقة تجاهه؛ كعدم اليقين أو عدم الثقة وكذلك عدم القدرة على التنبؤ بما يمكن يحدث في علاقتهما؛ على العكس من ذلك يشعر كل طرف بالثقة والأمان.

بينما إذا كانت علاقته مع الشريك مبنية على القبول غير المشروط والثقة ببعضهما، فيكون هذا هو الحب الحقيقي. 

اقرأ أيضًا: ما الذي يجعل الشريك ينفصل عنك لسبب صغير؟