تفاصيل 5 ثوان لـ بيومي فؤاد أثارت الجدل مجددا.. ماذا حدث؟

حالة من القلق أثارها محمد بيومي، نجل الفنان بيومي فؤاد، بعد أن نشر مقطع فيديو مدته لا تتجاوز الـ5 ثوان، على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، تضمن صورة لوالده على سرير المرض داخل أحد المستشفيات، حيث يخضع لجلسة أكسجين، طالبًا "الدعاء له". 

نشر محمد بيومي الصورة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وعلق عليها قائلاً: "أرجو الدعاء لأبي بيومي فؤاد، ربنا يتم شفاه ويقوم بالسلامة".

وأظهرت الصورة بيومي فؤاد وهو على جهاز الأكسجين، ويبدو عليه علامات التعب والإرهاق.

وتسببت الصورة في قلق الكثير من محبي بيومي فؤاد، وبدأ الكثير من بعد نشر هذه الصورة في السؤال عن طبيعة الحالة الصحية لبيومي وماذا حدث له.

الحالة الصحية لـ بيومي فؤاد

لم يتم الإعلان رسميًا عن طبيعة الحالة الصحية لبيومي فؤاد، ولكن مصادر مقربة من الفنان قالت إنه يعاني من مشكلة صحية متعلقة الرئة. 

وبحسب المصادر، تعرض الفنان بيومي فؤاد لأزمة تنفسية شديدة، أدت إلى ضيق شديد في التنفس، وشعوره بعدم القدرة على القيام بعملية الشهيق والزفير.

وعلى الفور، تم نقل بيومي إلى المستشفى، حيث أجرى الأطباء بعض الفحوصات اللازمة، وتبين أنه يعاني من أزمة تنفسية ولكنها لم تكن في حاجة إلى حجزه في المستشفى.

وأجرى بيومي بعض جلسات الأكسجين والبخار على الصدر، واستطاع أن يتعافى من الأزمة، وخرج من المستشفى بعد ساعات قليلة.

أحدث أعمال بيومي فؤاد

يشارك الفنان بيومي فؤاد حاليًا في أحدث أفلامه السينمائية، وهو فيلم "الحريفة" الذي بدأ عرضه في دور العرض المصرية يوم 4 يناير 2024.

ويشارك بيومي فؤاد في الفيلم مجموعة من شباب الممثلين، على رأسهم نور النبوي، أحمد غزي، كزبرة، نور إيهاب، خالد الذهبي، عبدالرحمن محمد، سليم الترك.

الفيلم من تأليف إياد صالح، وإخراج رؤوف السيد، وتدور أحداثه حول ماجد، لاعب كرة القدم، الذي تدفعه الظروف العائلية إلى أن ينتقل من مدرسته الدولية إلى مدرسة حكومية، وهناك يتعرف على مجموعة من زملائه من خلفيات مختلفة، وينضم لفريقهم الذي يشارك في مباريات بالساحات الشعبية ومراكز الشباب.

وأعرب بيومي فؤاد عن سعادته بالمشاركة في الفيلم، وقال إنه يشعر بالفخر بالعمل مع شباب موهوبين، وأن الفيلم يؤكد على أهمية دعم المواهب الشابة. 

بيومي فؤادبيومي فؤاد

إثارة الجدل 

وكانت حالة من الجدل أحاطت بالفنان المصري بيومي فؤاد، بعد مشاركته في موسم الرياض 2023، من خلال العرض المسرحي "زواج اصطناعي".

وبدأت الأزمة عندما اعتذر الفنان محمد سلام عن المشاركة في العرض المسرحي.

وعقب انتهاء العرض المسرحي، ظهر الفنان بيومي فؤاد على المسرح وانتقد اعتذار الفنان محمد سلام، قائلاً: "من حقك تعتذر عن المسرحية لكن مش من حقك تغلط في فنك".

وأثارت تصريحات بيومي فؤاد غضبًا كبيرًا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، غير إن بيومي دافع عن موقفه، وأنه يرفض أن يتم ربط الفن بالسياسة.

وأضاف بيومي فؤاد أن الفنان محمد سلام كان حرًا في قراره الاعتذار، لكنه لا يحق له أن يهاجم فنه.

ودعم عدد من الفنانين، ومنهم الفنان محمد رمضان الذي قال إن رأس مال أي فنان هم الناس والجمهور وكونه شئ قاسي للغاية عندما يقوم فنان بمحاولة إسعاد جمهوره ويصبح جمهوره هو من يقسو عليه.

من هو بيومي فؤاد؟ 

الفنان بيومي فؤاد هو ممثل مصري، ولد في القاهرة في 16 يونيو 1965. تخرج من كلية الفنون الجميلة في جامعة حلوان، وبدأ العمل في مجال الإعلانات أولاً.

بدأ بيومي فؤاد العمل في السينما بأدوار صغيرة في أفلام، مثل: بدل فاقد، إحكي يا شهرزاد عام 2009، بالإضافة إلى أعمال تلفازية، مثل: أبواب الخوف عام 2011، رقم مجهول عام 2012، اسم مؤقت عام 2013.

وزادت شهرة بيومي فؤاد مع مشاركته في مسلسل الكبير قوي بأجزائه الخمسة، وفي عام 2013 شارك في مسلسل موجة حارة. 

بيومي فؤاد من أشهر من أدَّى دور الطبيب في السينما المصرية، كما أنه اشترك في العديد من المسلسلات خاصة أعوام 2015، 2016، 2017 جعلته يلقب بـ"جوكر الدراما المصرية".

ومن أبرز أعماله السينمائية:

بدل فاقد (2009)

إحكي يا شهرزاد (2009)

678 (2010)

أسماء (2011)

سبع البرمبة (2019)

شلبي (2019)

وقفة رجالة (2021)

ماما حامل (2022)

الحريفة (2024)

ومن أبرز أعماله التلفزيونية:

الكبير قوي (2010-2014)

موجة حارة (2013)

السبع وصايا (2016)

كلبش 2 (2017)

الاختيار 2 (2021)

جزيرة غمام (2022)

وقد نال بيومي فؤاد العديد من الجوائز عن أعماله الفنية، منها:

جائزة أفضل ممثل كوميدي عن دوره في مسلسل الكبير قوي من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي (2011)

جائزة أفضل ممثل دور ثان عن دوره في فيلم سبع البرمبة من مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة (2019)

جائزة أفضل ممثل كوميدي عن دوره في فيلم ماما حامل من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي (2022)