مجلس النواب المصري يتخذ إجراء عاجل بواقعة اعتداء برلمانية على أستاذه جامعية

في تطور سريع لواقعة تعدي عضوة بمجلس النواب المصري على أستاذة جامعية، تم اتخاذ اجراء ضد النائبة باحالتها للتحقيق؛ إذ قرر المستشار الدكتور حنفى جبالى، رئيس مجلس النواب، إحالة النائبة نشوى رائف عضو مجلس النواب، للجنة القيم للتحقيق معها.

إجراء عاجل من مجلس النواب المصري

وقال رئيس مجلس النواب، خلال الجلسة العامة: "تداولت بعض مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية أنباء عن قيام النائبة نشوى محمد رائف، بارتكاب واقعة غش أثناء تأديتها امتحانات الفصل الدراسي الأول للفرقة الثالثة بكلية الحقوق (انتساب) – جامعة الوادي الجديد".

وتابع جبالى: "ولما كانت الواقعة - إن ثبتت - تمثل مخالفة لأحكام القانون رقم 205 لسنة 2020 في شأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات؛ ومن ثم مخالفة لواجبات عضوية مجلس النواب؛ فقد انعقد مكتب المجلس بحضور النائبة؛ لسماع أقوالها فيما نسب إليها؛ وذلك إعمالاً لحكم المادة (30) من اللائحة الداخلية للمجلس؛ وقرر إحالتها إلى لجنة القيم للتحقيق معها فيما نسب إليها من وقائع؛ وإعداد تقرير للعرض على المجلس".

عضوة مجلس نواب تعتدي على أستاذة جامعية

وبدأت الواقعة عندما نشبت مشادة كلامية بين طالبة في الفرقة الثالثة بكلية الحقوق جامعة جنوب الوادي (انتساب)، وأستاذة جامعية مسؤولة عن المراقبة على الامتحانات؛ إذ تمكنت الأخيرة من ضبط الطالبة متلبسة بالغش عن طريق السماعات، فيما تطورت الواقعة وقامت البرلمانية بالاعتداء بالضرب على مراقبة أخرى حاولت التدخل.

بيان رسمي

وبادرت جامعة جنوب الوادي بمصر، بإصدار بيان رسمي وضحت فيه كافة الأمور، قائلة: "إحدى معاونات أعضاء هيئة التدريس، وهي مدرس مساعد، كانت تمر على طلاب الفرقة الثالثة بكلية الحقوق انتساب، خلال تأدية امتحان مادة القضاء الإداري. وخلال ذلك سمعت صوتًا من إحدى الطالبات خلال أدائها الامتحان".

وأوضح البيان أنه عندما اقتربت المراقبة من الطالبة حتى تتأكد من الصوت الصادر منها، تبين لها أنها كانت تضع سماعة أذن لاسلكية متصلة بجهاز وتغش منه، وعلى الفور طلبت منها أن تخرج هذه السماعة.

ولفت البيان، إلى أن الطالبة رفضت تسليم السماعة للمراقبة، واعتدت عليها بالضرب، وعندما حاولت مراقبة الدور أن تنقذ زميلتها اعتدت عليها هي الأخرى، ثم اتضح بعد ذلك أن الطالبة عضو في مجلس النواب، وعلى الفور تم تحرير محضر غش ضدها بعد ضبطها متلبسة.

إجراءات قانونية

وتم تحرير محضر إثبات حالة، وتم رفعه إلى الدكتور أحمد عكاوي رئيس الجامعة؛ الذي قرر "إحالة الطالبة نشوى رائف، إلى الشؤون القانونية بالجامعة؛ للتحقيق معها، مع حرمانها من دخول امتحان بقية المقررات، طبقاً لنص المادة (125) من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات رقم (49) لسنة (1972).

رد النائبة

من ناجيتها، قالت نشوى رائف عضو مجلس النواب التي تدرس بالجامعة، إن الواقعة غير حقيقية وأنها بصدد اتخاذ الإجراءات القانونية، ضد ما أسمته بمروجي الشائعات.

إقرأ أيضًا: أحلام مدفونة.. مصرع عجوز برازيلي أسفل بئر حفره بمنزله بحثًا عن كنز