جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل تحتفي بدرو الابتكار في دعم رؤية 2030.. تفاصيل

تحت رعاية الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية، تحتفل جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل بدرو الابتكار في دعم رؤية 2030، خلال الشهر الجاري.

وتحتفل جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل ممثلة بوكالة الجامعة للبحث العلمي والابتكار في الحفل السنوي للابتكار والتعرف على دور الابتكار، وذلك في دعم رؤية السعودية 2030.


وسيكون ذلك بجانب افتتاح المعرض المصاحب، في الفترة من 16لـ 17 يناير 2024 في قاعة المؤتمرات بالحرم الشرقي .

تفاصيل الحفل السنوي للابتكار بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل 

ومن جانبه، قال رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبد الله بن محمد الربيش: «إن رعاية وتشريف أمير الشرقية لدعم الابتكار ودعم أنشطة وفعاليات الجامعة تعكس تعزيز التقدم والتطور في المجال الأكاديمي».

وأضاف: «وأن الابتكار هو عملية تطوير وتطبيق أفكار جديدة وإبداعية لحل المشكلات وتحقيق التقدم في مجالات مختلفة».

وتابع  الدكتور عبد الله بن محمد الربيش: «بما في ذلك المجال الأكاديمي حيث تحظى الابتكارات في المجال الأكاديمي بأهمية كبيرة، وسيكون هذا دعماً للتقدم العلمي والاسهام في دفع عجلة التقدم العلمي والبحثي بواسطة تطوير أفكار وتقنيات جديدة».

وأوضح أنه يمكن للباحثين توسيع حدود المعرفة واكتشاف مفاهيم وحقائق جديدة ، بالإضافة إلى تحسين التعليم ، وتطوير المجتمع، وكذلك العمل على تعزيز التنافسية بالاستثمار في الابتكار ودعم أنشطة البحث والتطوير.

وأشار إلى أنه يمكن للجامعات والمؤسسات الأكاديمية أن تصبح مراكز ريادة في الابتكار والتقدم العلمي، كما أنه يمكن يساهم في تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالمنطقة والمجتمع بشكل عام.

كما ذكر نائب رئيس الجامعة للبحث العلمي والابتكار الأستاذ الدكتور فهد الحربي، أن رعاية وتشريف سمو أمير المنطقة الشرقية هو دعم للباحثين والمبتكرين في الجامعة.

وتابع، أنه قد سعت مملكتنا الحبيبة برؤيتها العظيمة إلى استثمار مكامن قوّتها، وذلك بشكل يجلب لها اقتصاد مزدهر، فها هي الآن، تولي اهتمامًا كبيرًا لجانب الابتكار.

وأضاف، أنه من سمات التطور والنمو، التي تحرص عليها المملكة، كما أنه من مخرجات هذا الاهتمام بجانب الابتكار، قامت جامعات المملكة بدعم الابتكار والمبتكرين، وذلك وفقًا لأسسٍ قويمة، التي تضمن سلامة الطريق، بجانب تحقيق الهدف السامي المجيد، وهو اقتصاد مزدهر يعمل على تحقيق الابتكار آفاقًا مستدامة ومستقبلًا مشرقًا.

اقرأ أيضًا: جامعة الإمام عبدالرحمن تنظم معرض التعليم الجامعي 20