مكياج طبيعي ومتوهج.. 4 خطوات لإطلالة مثالية

الحصول على مكياج طبيعي ومتوهج هو حلم تسعى كل فتاة إلى تحقيقه؛ للحصول على إطلالة جذابة طبيعية؛ حيث تبدو البشرة المتوهجة رائعة دائمًا. 

وهناك بعض الخطوات البسيطة التي يمكنك اتخاذها للحصول على هذا المظهر، بدءًا من اختيار المنتجات المناسبة إلى تطبيقها بشكل صحيح.

خطوات تطبيق مكياج طبيعي متوهج

وللحصول على الماكياج الطبيعي، من الأفضل اختيار منتجات ذات تغطية خفيفة أو متوسطة؛ حيث تساعدك هذه المنتجات على الحصول على مظهر طبيعي دون أن يبدو وكأنه لديك الكثير من المكياج على وجهك.

ويمكنك بسهولة الحصول على مظهر مكياج ندي وطبيعي ومتوهج، من خلال عدة نصائح، كالتالي:

مكياج طبيعي ومتوهجمكياج طبيعي ومتوهج

1- تحضير البشرة

اعلمي جيدًا أن تحضير البشرة هي أهم خطوات الحصول على مكياج طبيعي غير متكتل، حيث يعزز تحضير بشرتك من إشراقتها؛ وذلك من خلال استخدام سيروم يحتوي على تركيبة حمض الهيالورونيك المعروف بقدرته على الحفاظ على الرطوبة وترطيب البشرة.

إضافة إلى فيتامين C وهو مضاد للأكسدة يساعد على تحييد الجذور الحرة، وتفتيح البشرة وتنعيمها، كما تمتص البشرة سيروم الوجه بسرعة ما يجعله منتجًا مثاليًا لتحضير بشرتك، وفقًا لمجلة Elle عربية.

2- تطبيق كريم الأساس

الخطوة التالية هي وضع كريم الأساس المناسب لبشرتك من حيث الدرجة والملمس، لذا احرصي على وضع كريم أساس غير لامع بدرجة افتح درجة واحدة من لون بشرتك الأساسي.

3- الكونسيلر

الكونسلير هو الحل السحري لتغطية منطقة أسفل العين، ومنحها المزيد من الإشراق، وفي كثير من الأحيان، يمكن أن يصبح الكونسيلر جافًا مما يؤدي إلى ظهور خطوط التجاعيد تحت العينين.

لذا اختاري كونسيلر كريمي ذو تركيبة مرطبة للبشرة، امزجيه جيدًا على بشرتك لتمويه العيوب تحت العينين وإخفاء الهالات السوداء.

4- الهايلايتر

عند وضع الهايلايتر بطريقة خاطئة قد تحصلين على مظهر لامع للغاية، لكن للحصول على توهج طبيعي ضعي الهايلايتر على أعلى نقاط الوجه (الخدود العلوية، عظم الحاجب، وطرف الأنف).

كذلك احرصي على مزج أي حواف قاسية بفرشاة ناعمة لضمان مظهر متوهج بشكل طبيعي، كما يمكنك وضع القليل من بودرة الهايلايتر المتلألئة على الجفون. 

اقرأ أيضًا: ترطيب الوجه قبل المكياج.. أساس الحصول على إطلالة مثالية