"سمكري": نستهدف خدمة 2 مليون حاج عبر 21 ألف حافلة جديدة (فيديو)

صرح رئيس النقابة العامة للسيارات أسامة سمكري، اليوم الخميس، بأن النقابة تستهدف خدمة 2 مليون حاج، من خلال توفير 21 ألف حافلة جديدة لهم.

مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة

وأضاف "سمكري" خلال فعاليات اليوم الأخير لمؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة، أن هناك 65 شركة نقل تحت مظلة النقابة؛ جميعها تقدم خدماتها سواء الحافلات الجديدة أو المميزة وخدمات التنقل والإسناد، التي توفر لضيوف الرحمن الراحة خلال تنقلاتهم.

ولفت إلى أن المعرض يستهدف استعراض كل الخدمات والجهات التي تسعى لإرضاء الحجاج والمعتمرين، مشيرًا إلى أن النقابة العامة للسيارات وعلى مدى 70 عامًا؛ تعمل دومًا على تطوير كل خدماتها سواء الإلكترونية أو المبيعات والاستضافة وتنقل ضيوف الرحمن؛ لذلك نعمل كل عام على مخرجات مؤتمر الحج للاستفادة منها في خدمة ضيوف الرحمن.

وأوضح أن النقابة في العام الجديد تستهدف خدمة 2 مليون حاج بتوفير 21 ألف حافلة جديدة ومميزة تلبي تطلعات الحجيج.

ويذكر أنه في وقت سابق، افتتح الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز، نائب أمير منطقة مكة المكرمة، مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة، تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-.

وينظم المؤتمر والمعرض بالتعاون بين وزارة الحج والعمرة وكذلك برنامج خدمة ضيوف الرحمن، وهو يعتبر أحد برامج رؤية المملكة 2030.

ويهدف المؤتمر إلى عرض وتسليط الضوء على أحدث التطورات والابتكارات في مجال خدمات الحج والعمرة، وتعزيز الجودة والكفاءة في تقديم تلك الخدمات.

كما يشهد المعرض مشاركة واسعة من الشركات والمؤسسات المتخصصة في مجال الحج والعمرة؛ لعرض منتجاتها وخدماتها المبتكرة.

كما سيتم تنظيم مجموعة من الندوات والمحاضرات وورش العمل لتبادل المعرفة والخبرات في هذا القطاع المهم.

وتعد فعاليات المؤتمر والمعرض فرصة للمهتمين بالحج والعمرة وصناعة السفر والسياحة للتعرف على أحدث الابتكارات والتقنيات التي تعزز تجربة الحجاج والمعتمرين.

كما يسهم المعرض في تعزيز القطاع السياحي والاقتصادي في المملكة العربية السعودية، وتوفير فرص الاستثمار والشراكات في هذا المجال.

اقرأ أيضًا: "المديفر": قطاع التعدين يحتاج لاستثمارات ضخمة للانتقال نحو الطاقة المتجددة