"لودج البحر الأحمر " يمدد فترة التسجيل أمام صناع الأفلام المبدعين حتى هذا الموعد

كشفت معامل البحر الأحمر، أمس، تمديد فترة التسجيل في الدورة الخامسة من برنامج "لودج البحر الأحمر" المخصص لصناع الأفلام الواعدين من المملكة والدول العربية والإفريقية والآسيوية.

ويستمر التسجيل للمشاريع السعودية حتى 20 يناير 2024؛ فيما يستقبل البرنامج المشاريع العربية والإفريقية والآسيوية إلى 30 يناير 2024.

برنامج لودج البحر الأحمر

كما يهدف البرنامج إلى احتضان صانعي الأفلام الواعدين والطموحين من المملكة والدول العربية والإفريقية والآسيوية، وتزويدهم بالمهارات اللازمة لتطوير مشاريعهم السينمائية وتجسيدها إلى حقيقة.

كما يقدم برنامج "لودج البحر الأحمر" فرصة فريدة لصناع الأفلام الواعدين للتعلم من خبراء صناعة السينما العالميين، وتطوير مشاريعهم السينمائية إلى واقع؛ حيث يمتد البرنامج على مدار 10 أشهر، ويتضمن 5 ورش عمل متخصصة في تطوير السيناريو، والإنتاج، والتمويل، والبيع، والتسويق.

جوائز قيمة 

ووفقًا لوكالة الأنباء السعودية "واس"، ستقوم لجنة تحكيم متخصصة بتقييم المشاريع المقدمة، واختيار 16 مشروعًا للمشاركة في البرنامج.

 ومن المقرر، أن يقتسم الفائزون جوائز نقدية بقيمة إجمالية 200 ألف دولار أمريكي وفق معيار الجدارة، كما سيتم الإعلان عن الجوائز خلال مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي.

كما دعت معامل البحر الأحمر، الراغبين من صناع السينما إلى تقديم مشاريعهم السينمائية عبر البريد الإلكتروني: [email protected].

برنامج "لودج البحر الأحمر" هو برنامج إقامة إبداعي واحترافي سنوي يشتمل على دورات مكثفة طويلة المدى بالتعاون مع "معمل تورينو للأفلام" وبرعاية "فيلم العلا". 

اقرأ أيضًا: جوائز مهرجان البحر الأحمر السينمائي 2023 (القائمة كاملة)