وزير الطاقة من مؤتمر التعدين الدولي: «التحقوا بنا إن استطعتم» ( فيديو)

أكد وزير الطاقة، صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان، اليوم الأربعاء، أن المملكة أخذت زمام المبادرة في عدد لا حصر له من القضايا كونها دولة مسؤولة وتحديدا في مجال التغير المناخي.

وزير الطاقة في مؤتمر التعدين الدولي

وقال وزير الطاقة في كلمته في مؤتمر التعدين الدولي 2024 المقام حالياً في العاصمة الرياض، إن المملكة تقود وتأخذ دورًا رياديًا في موضوع التغير المناخي، ونقول للعالم "الحقوا بنا إن تمكنتم" لإننا فعلًا رواد وننجز الكثير".

وأضاف وزير الطاقة: "المملكة أخذت زمام المبادرة في العديد من القضايا كونها دولة مسؤولة وتحديدا في مجال التغير المناخي، لم نعد دولة منتجة للنفط بل أول دولة رائدة في انتاج النفط وتصدير الطاقة".

المملكة والمعادن محفزات للتنمية-

وفي وقت سابق، صرح  عادل الجبير، وزير الدولة للشؤون الخارجية، بأن السعودية لعبت دورًا مهمًا فيما يخص الاستقرار العالمي، والتوسط في النزاعات.

وأوضح «الجبير»، أثناء مشاركته في مؤتمر التعدين الدولي 2024 في جلسة بعنوان «المملكة والمعادن محفزات للتنمية- منظور متعدد الأبعاد»، أن المملكة تحاول الوساطة في النزاعات سواء الذي تحدث في السودان وإثيوبيا وأيضًا في دول الساحل، وذلك من أجل تحقيق الاستقرار في المنطقة الإقليمية.

وأضاف وزير الدولة للشؤون الخارجية، أنه نستمر في العمل على الوساطة فيما بين الهند وباكستان، وكذلك في الأزمة الأوكرانية وفي اليمن.

النسخة الثالثة من مؤتمر التعدين

تجدر الإشارة إلى أنه انطلقت فعاليات النسخة الثالثة من مؤتمر التعدين الدولي، في مركز الملك عبد العزيز الدولي للمؤتمرات في العاصمة السعودية الرياض، من خلال عدد من الجلسات الرئيسية التي يشارك فيها عدد من الوزراء المعنيين بقطاع التعدين، بالإضافة إلى قادة الاستثمار التعديني على مستوى العالم، ومجموعة من رؤساء كبرى شركات التعدين.

كما تشهد أعمال المؤتمر مناقشة مجموعة من الموضوعات المهمة التي تخص التقدم في أجندة القطاع المستقبلية، بجانب التعامل مع مستجدات القضايا التي تم التركيز عليها في مناقشات النسخة الثانية من المؤتمر؛ كالقضايا التي تتعلق بقطاع التعدين في المنطقة الممتدة من إفريقيا إلى غرب ووسط آسيا. 

اقرأ أيضًا:التعدين الدولي 2024|عادل الجبير: السعودية لعبت دورًا مهما في الاستقرار العالمي والتوسط في النزاعات (فيديو)