للفعاليات المبتكرة.. «أوتامو» وجهة جديدة للعروض الفنية والترفيهية في «نيوم»

كشفت شركة «نيوم»، عن أنها قامت بتطوير «أوتامو Utamo»، وهي أحدث وجهاتها الجديدة، كما أنها موقعاً مثالياً لإقامة الأحداث والفعاليات المبتكرة واستضافة الفنانين العالميين.

وتعتبر هذه الوجهة هي أحدث وجهات نيوم الجديدة التي ستقدم سلسلة من التجارب المتنوعة في الفنون والترفيه.

أوتامو وجهة جديدة

وسوف توفر أوتامو عبر طبيعتها الساحرة بين الجبال المطلة على ساحل خليج العقبة، بيئة مميزة فريدة من نوعها للفعاليات والحفلات الموسيقية والمعارض والأنشطة الترفيهية والفنية.

بالإضافة إلى أنها سوف تسهم في إحداث تحول نوعي في مفاهيم الترفيه التقليدية، كما ستقدم تجارب غنية للزوار يتناغم فيها الجمال الطبيعي للمكان مع أحدث التقنيات. وسيكون ذلك بتصاميم تمزج بين الفن والهندسة المعمارية.

ومن جانبه، كشف مجلس إدارة نيوم، أن الوجهة الجديدة سوف تتيح الوصول للموقع عن طريق مسار ممتد على طول حديقة رائعة.

وأوضح أنها ستضم أصنافاً متنوعة من الأشجار والأعشاب والزهور، وذلك قبل الدخول الى ردهة الاستقبال الكبرى.

وتابع، كما يتميز المدخل، الذي يبلغ ارتفاعه 64 متراً، بتصميم فني استثنائي يهيئ الزوار للتجارب الاستثنائية والمبهرة في الداخل.

كما تتميز أوتامو بالكثير من الإمكانات المتكاملة، التي تجعل الوجهة واحدة من أحدث مواقع الفعاليات وأيضًا أكثرها تميزاً، وبما يمكنها من تنظيم واستضافة عروض وحفلات لأهم الفنانين في العالم.

وسيكون ذلك بدءاً من مسرح المستقبل الذي سيقدم تجارب استثنائية تمزج الواقع بالعالم الافتراضي، وكذلك مساحة مخصصة للعروض متعددة الأغراض، وصالات لكبار الشخصيات، والمطاعم الفاخرة.

ووفقًا لنيوم، فمن المقرر أن يتم تصميم الموقع بعناية من أجل تسهيل تركيب التجهيزات اللازمة لإقامة العروض الفنية الغامرة، وكذلك لضمان تفاعل الزوار مع الأنظمة السمعية والبصرية المتقدمة.

كما أنه تحقيقاً لمستهدفات نيوم والتزاماً بنهجها الراسخ وجهودها الكبيرة التي تعمل على دعم التنمية المستدامة، فسوف يتم اتباع أحدث الأساليب في تصميم وبناء الوجهة الجديدة للحفاظ على 95% من مساحتها للطبيعة.

تعزيز التنمية السياحية

يشار إلى أن ذلك الإعلان جاء عن تطوير وجهة أوتامو، وذلك بعد الإعلانات الأخيرة عن «ليجا وإبيكون وسيرانا» أحدث الوجهات السياحية المستدامة في نيوم.

وجاء ذلك ضمن جهود نيوم لاستثمار الوجهات الطبيعية المميزة، بالإضافة لتعزيز التنمية السياحية، وأيضًا تقديم مفاهيم مبتكرة في قطاعات كل من «الترفيه والضيافة والسياحة».

https://twitter.com/i/status/1734914097492251027

اقرأ أيضًا: مسار التلال في العُلا.. مغامرة فريدة في قلب الصحراء