5 منتجات جديدة للإقامة المميزة.. تعزيزًا لمكانة السعودية كمركز عالمي

أعلن مركز الإقامة المميزة في السعودية، اليوم الأربعاء، عن تدشين 5 منتجات جديدة، والتي جاءت تحت مظلة الإقامة المميزة.

وأوضح المركز أن إطلاق 5 منتجات جديدة للإقامة المميزة جاء بهدف تعزيز مكانة السعودية كمركز عالمي يجذب أفضل العقول والاستثمارات. هذا بالإضافة لتمكين الاقتصاد الوطني عن طريق خلق الوظائف ونقل المعرفة.

5 منتجات جديدة للإقامة المميزة

 وأعلن المركز، في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "إكس"، أن المنتجات التي إطلاقها هي:

-  إقامة كفاءة استثنائية

- بالإضافة إلى إقامة الموهبة

- إقامة مستثمر أعمال

- وأيضًا إقامة رائد أعمال

- وأخيرًا إقامة مالك عقار

مزايا المنتجات

وجاء إطلاق المنتجات الخمسة حتى تتناسب مع كل فئة، حيث تم تصميم إقامة «كفاءة استثنائية» حتى تكون لكل كفاءة إدارية وصحية وعلمية وبحثية، وذلك لمن لديهم المهارات أو الخبرات النوعية أو كبار التنفيذيين الذين لهم مساهمة في نقل المعرفة إلى الكوادر الوطنية.

كما تم تصميم إقامة «موهبة» للمواهب والمتخصصين في المجالات الثقافية والرياضية، وذلك حتى يكونوا جزءًا من الحراك الثقافي والرياضي والتطور المستمر .

وتم أيضًا، تصميم إقامة «مستثمر أعمال»، وذلك للمستثمرين الراغبين بالاستثمار في القطاعات الاقتصادية المختلفة في المملكة. هذا بجانب الاستفادة من الفرص والمزايا التنافسية التي تقدمها وتطوّر بيئة الأعمال فيها.

وعلاوة على ذلك يتم منح إقامة «رائد أعمال» لرواد الأعمال وأصحاب المشاريع الرائدة وذات الأفكار المبتكرة والإبداعية الراغبين في إطلاق أعمالهم أو تطوير شركاتهم الناشئة في المملكة، وذلك حتى يكونوا مشاركين في رحلة التحول الاقتصادي الطموحة.

بينما تم تخصيص إقامة «مالك عقار» لمالكين العقار الراغبين بالحصول على الإقامة المميزة والاستقرار في المملكة، من أجل التمتع بما توفره من مستويات رفيعة من جودة الحياة وعوامل الجذب المختلفة، وتعتبر المملكة من الأسواق العقارية الواعدة وذلك بفضل ما تشهده من نهضة اقتصادية.

كما صدر المرسوم الملكي بالموافقة على تعديل نظام الإقامة المميزة والذي تضمن على تدشين 5 منتجات جديدة بعدة مزايا إضافية لحامليها، وهي:

- إمكانية مزاولة الأعمال التجارية

- وتملك العقارات والانتفاع بها

- الحصول على تصريح عمل لحاملها وكذلك أفراد أسرته

- بالإضافة إلى غير ذلك من المميزات التي يسعى مركز الإقامة المميزة على إتاحتها بالتعاون مع الجهات الحكومية.

هدف منصة الإقامة المميزة

كما دشن مركز الإقامة المميزة منصته الإلكترونية الجديدة، والتي جاء الهدف منها هو العمل على تسهيل وتبسيط إجراءات التقديم على الإقامة المميزة، بالإضافة إلى متابعة طلبات المتقدمين.

وجاءت تلك المنصة مزودة بعدد من الخدمات الرقمية المتطورة، التي تم تصميمها وفق أعلى المعايير العالمية من أجل ضمان تعزيز التواصل المباشر مع المتقدمين من مختلف أنحاء العالم.

كما كشف المركز أن هذه المنصة تتيح للمتقدمين الاطلاع على التفاصيل التي تتعلق بنظام الإقامة المميزة ولائحته التنفيذية.

وبالإضافة إلى إجراءات التقديم، والمنتجات المتاحة لكل فئة، بجانب معايير الأهلية، والشروط اللازمة من أجل الحصول على كل منتج. كما تتيح للمستخدمين التعرف على المزايا والتسهيلات المقدمة لحاملي الإقامة المميزة.

كما تم تأسيس مركز الإقامة المميزة في يناير 2019، ويعمل منذ هذا الوقت على التنسيق المستمر مع مختلف القطاعات الحكومية من أجل ضمان توفير خدمات متميزة للراغبين في الاستفادة من منظومته الإلكترونية، وذلك يكون مع التأكيد على تقديم الدعم المستمر والتواصل بشكل فعال مع حاملي الإقامة المميزة والمتقدمين.

اقرأ أيضًا: بجوائز تصل إلى مليون ريال.. الحج والعمرة تطلق مسابقة لرواد الأعمال