ملتقى طويق للنحت 2024 .. مشهد فني يعزز الإبداع بمشاركة 30 منحوتة

تفصلنا أيام قليلة على انطلاق "ملتقى طويق للنحت 2024" في نسخته الخامسة، الذي يعد أحد أبرز مشاريع برنامج "الرياض آرت" أحد مشاريع الرياض الكبرى التي أطلقها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

ومن المقرر أن ينطلق الملتقى  خلال الفترة من 14 يناير حتى 8 فبراير 2024، ويتضمن صناعة 30 منحوتة من حجر الجرانيت من أرض المملكة، يبدع في نحتها 30 فناناً من 20 دولة حول العالم؛.

ملتقى طويق للنحت 2024

كما يبرز في مقدمة مبدعي ملتقى طويق للنحت 2024، أبرز فناني النحت من المملكة، تتوزع في أرجاء العاصمة؛ لتصور مشهداً فنياً وثقافياً، يعزز الإبداع ويثري حياة سكان وزوار العاصمة.

ويشكل "ملتقى طويق للنحت" أحد مشاريع برنامج "الرياض آرت" أحد مشاريع الرياض الكبرى، التي أطلقها خادم الحرمين الشريفين في 19 مارس 2019م؛ بهدف تحويل مدينة الرياض إلى معرض فني مفتوح يمزج بين الأصالة والمعاصرة، وفقًا لـ"واس".

حدث دولي في عالم النحت

ومن جانبها، أوضحت سارة الرويتع، مديرة "ملتقى طويق للنحت 2024"، أن طويق للنحت يعد حدثاً دولياً مهماً في عالم النحت، ويسهم في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، حيث يشارك في الملتقى نخبة من المواهب الوطنية والعالمية لتجسيد العمل الفني الإبداعي من خلال النحت الحيّ.

كما أضافت "الرويتع" أن الملتقى في نسخته الخامسة يشتمل على عدد من ورش العمل والحوارات الفنية والثقافية التي تسهم في توفير منصة حاضنة لمختلف الأفكار لتوفير نسيج فني إلهامي يدعم المهتمين في الوسط الثقافي.

يستقبل الملتقى المهتمين والزوار لمشاهدة النحت الحيّ من الساعة 10 صباحًا حتى 12:30 مساءً، ومن الساعة 2 حتى 5 مساءً طيلة أيام الأسبوع عدا يوم الأحد، كما يمكن معرفة المزيد من المعلومات حول "ملتقى طويق للنحت 2024" و"برنامج الرياض آرت"، من خلال زيارة الموقع الإلكتروني.

اقرأ أيضًا: مھرجان الممالك القدیمة.. مغامرة تاريخية لا تُنسى في قلب العلا