السيناتور الأمريكي ليندسي غراهام في ضيافة ولي العهد بالمخيم الشتوي بالعلا

تصدر السيناتور الأمريكي ليندسي غراهام، محركات البحث على «جوجل» وذلك بعد اجتماعه مع سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، رئيس مجلس الوزراء، في المخيم الشتوي بالعلا.

واستعرض ولي العهد والسيناتور الأمريكي ليندسي غراهام، خلال الاجتماع علاقات الصداقة بين البلدين، بالإضافة إلى تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية وعدد من الأمور ذات الاهتمام المشترك.

كما حضر هذا الاجتماع كل من الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية. هذا بالإضافة إلى الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض.

وأيضًا حضر الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني، و الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، بجانب الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان وزير الثقافة، ومعالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء مستشار الأمن الوطني الدكتور مساعد بن محمد العيبان، ومعالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الأستاذ محمد بن عبدالملك آل الشيخ.

بينما حضر من الجانب الأمريكي سفير الولايات المتحدة الأمريكية للمملكة مايكل راتني والوفد المرافق له.

ولي العهد يجتمع مع السيناتور الأمريكي ليندسي غراهام لبحث تطورات الأوضاع الدولية

ولي العهد الشخصية القيادية الأكثر تأثيرًا

ومن جهة أخرى، توج سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، بلقب الشخصية القيادية العربية الأكثر تأثيرًا في عام 2023، وجاء ذلك للعام الثالث على التوالي، وفقًا لاستطلاع رأي أجرته "RT العربية.

كما حصد سمو ولي العهد 366403 أصوات بواقع 69.3% من 530399 أدليت في الاستطلاع الذي بدأته «RT العربية» في 15 ديسمبر الماضي واستمر حتى نهاية يوم السابع من يناير الحالي.

بينما حصل على المركز الثاني، رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد بـ95033 صوتًا بواقع 17.9% من إجمالي الأصوات، كما حصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس على المركز الثالث بـ20645 صوتا بواقع 3.9% من أصوات المشاركين.

كما أنه بعد الكشف عن تلك النتيجة، أصبح سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، هو الشخصية العربية الأكثر تأثيرًا للعام الثالث على التوالي، وتعتبر هذه المرة الثالثة التي يحتفظ بها في الصدارة.

اقرأ أيضًا: ولي العهد الشخصية القيادية العربية الأكثر تأثيرا في 2023 للعام الثالث على التوالي