محلل طقس يكشف عن حالة شتاء 2024 في السعودية

كشف محلل الطقس في المركز الوطني للأرصاد حسين القحطاني، عن أجواء شتاء 2024 في السعودية.

شتاء 2024 في السعودية

وقال القحطاني، في مداخلة لقناة "الإخبارية"، أن شتاء العام الحالي دافئ نسبيا ولم نسجل إلى الآن درجات حرارة منخفضة كما في الأعوام السابقة.

وتابع محلل الطقس، أنه وفق المعلومات الصادرة من المركز الوطني للأرصاد، لم نسجل درجات حراراة دنيا كما سجلناها خلال العام الماضي.

وفي وقت سابق كشف المركز الوطني للأرصاد، عن توقعات حالة الطقس في المملكة اليوم الأحد، وأبرز الظواهر الجوية خلال 24 ساعة، متوقعًا استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق جازان ،عسير والباحة تمتد إلى أجزاء من مرتفعات منطقة مكة المكرمة.

وأوضح المركز في تقريره اليوم عن حالة الطقس، أنه لا يستبعد تكون الضباب على أجزاء من تلك المناطق كذلك على الأجزاء الشمالية والوسطى من المملكة.

حالة الطقس في المملكة اليوم

وعن حالة البحر، أوضح المركز أن حركة الرياح السطحية على البحر شمالية شرقية إلى شمالية غربية بسرعة 15-30 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية غربية إلى جنوبية شرقية بسرعة 15-30 كم/ساعة تصل إلى 45 كم/ساعة.

كما يتوقع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف يصل إلى أعلى من مترين مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج يصل إلى مائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

أما عن حركة الرياح السطحية على الخليج العربي، فتكون شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 25-55 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين يصل إلى مترين ونصف على الجزء الأوسط.

اقرأ أيضًا: وظائف شاغرة للجنسين بجامعة الملك سعود للعلوم الصحية في الرياض وجدة