أجواء إجازة الفصل الدراسي الثاني.. لا يمنع من التنزه في البراري

كشف عبدالعزيز الحصيني، الباحث في الطقس والمناخ، عن حالة الطقس المتوقعة في إجازة الفصل الدراسي الثاني، خاصة في ظل تحذيرات المركز الوطني للأرصاد من تساقط أمطار رعدية وانخفاض درجات الحرارة خلال الفترة الحالية.

وأوضح "الحصيني" عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي "إكس"، أنه من المتوقع تمركز كتلة باردة على أجزاء واسعة من المناطق الوسطى والصمان والدهناء وشمال الشرقية.

أجواء إجازة الفصل الدراسي الثاني 1445هـ

كما أضاف أن هذه الحالة تمتد حتى الجنوبية الغربية من المملكة بما فيها المرتفعات الجبلية وشرقها. كما توقع أن تصل درجة الحرارة في العاصمة الرياض فجرًا من 6 إلى 7 درجات وخارج المدن والمرتفعات الجنوبية من الممكن أن تقترب من الصفر درجة مئوية.

كما تابع "الحصيني": "من المتوقع أن تكزن الأجواء جيدة معتدلة نهارًا، باردة ليلًا على المناطق السابقة ولا يمنع التنزه في البراري خاصة في النهار، مع الاحتياط في الملابس ليلًا واستخدام خيمة أو غرف أو الرجوع ليلاً؛ وذلك في معظم المناطق".

وتوقع الباحث في الطقس والمناخ، استمرار فرصة الأمطار على أجزاء من مناطق الباحة وعسير وجازان وجنوب منطقة مكة مع حبات برد.

حالة الطقس المتوقعة في المملكة اليوم

وفي وقت سابق، كشف المركز الوطني للأرصاد، عن توقعات حالة الطقس في المملكة اليوم الأحد، وأبرز الظواهر الجوية خلال 24 ساعة. وتوقع استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق جازان، عسير والباحة تمتد إلى أجزاء من مرتفعات منطقة مكة المكرمة.

وأوضح المركز في تقريره اليوم عن حالة الطقس، أنه لا يستبعد تكون الضباب على أجزاء من تلك المناطق كذلك على الأجزاء الشمالية والوسطى من المملكة.

اقرأ أيضًا: حالة الطقس في المملكة اليوم.. أمطار رعدية و3 إنذارات حمراء