حالة الطقس في المملكة اليوم.. أمطار رعدية و3 إنذارات حمراء

كشف المركز الوطني للأرصاد، عن توقعات حالة الطقس في المملكة اليوم الأحد، وأبرز الظواهر الجوية خلال 24 ساعة، متوقعًا استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق جازان ،عسير والباحة تمتد إلى أجزاء من مرتفعات منطقة مكة المكرمة.

وأوضح المركز في تقريره اليوم عن حالة الطقس، أنه لا يستبعد تكون الضباب على أجزاء من تلك المناطق كذلك على الأجزاء الشمالية والوسطى من المملكة.

حالة الطقس في المملكة اليوم

وعن حالة البحر، أوضح المركز أن حركة الرياح السطحية على البحر شمالية شرقية إلى شمالية غربية بسرعة 15-30 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية غربية إلى جنوبية شرقية بسرعة 15-30 كم/ساعة تصل إلى 45 كم/ساعة.

كما يتوقع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف يصل إلى أعلى من مترين مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج يصل إلى مائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

أما عن حركة الرياح السطحية على الخليج العربي، فتكون شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 25-55 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين يصل إلى مترين ونصف على الجزء الأوسط. 

أقل درجة حرارة في المملكة اليوم

كذلك أشار المركز الوطني للأرصاد، أن 5 مناطق سجلتا أقل درجة حرارة في المملكة اليوم، وهم (عرعر 6 درجة، سكاكا 7 درجة، حائل 8 درجات، تبوك والمجمعة 9 درجات)، بينما سجلت جازان وجدة أعلى درجات حرارة 24 و23 درجة على التوالي.

إنذارات حمراء

إضافة إلى ذلك، أطلق المركز عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي "إكس" عدد من الإنذارات الحمراء على بعض المناطق، وهي:

- منطقة عسير: وتتضمن (أبها، أحد رفيدة، الحرجة، خميس مشيط، سراة عبيده، ظهران الجنوب، الربوعة)، ويحذر الإنذار من أمطار غزيرة مع رياح شديدة السرعة وإنعدام في مدى الرؤية الأفقية، مع تساقط حبات البرد، وجريان السيول، مع صواعق رعدية، وتبدأ هذه الحالة في الساعة 12 مساءً وينتهي في الثامنة مساء اليوم.

- منطقة جازان: وتشمل (الحرث، الدائر، العارضة، العيداني، فيفا، الريث، هروب، أبو عريش، أحد المسارحة، الطوال، الفطيحة، صامطة، صبيا، وضمد).

 ويتمثل الإنذار في أمطار غزيرة مع رياح شديدة السرعة وإنعدام في مدى الرؤية الأفقية، مع تساقط حبات البرد، وجريان السيول، مع صواعق رعدية، وتبدأ هذه الحالة في الساعة 12 مساءً وينتهي في الثامنة مساء اليوم.

اقرأ أيضًا: الدفاع المدني يحذر من حالة الطقس في 3 مناطق.. اتبعي هذه النصائح