معرض العلا.. "واحة العجائب في الجزيرة العربية" بـ بكين

افتتحت الهيئة الملكية لمحافظة العلا، في العاصمة الصينية بكين، معرض "العلا: واحة العجائب في الجزيرة العربية" وذلك في القصر الإمبراطوري، بحضور عدد من الشخصيات الرسمية والثقافية من المملكة والصين.

حضر حفل الافتتاح الرسمي، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية الصين الشعبية عبدالرحمن الحربي، وممثل الهيئة الملكية لمحافظة العلا رئيس قطاع التواصل والعلاقات العامة عبدالرحمن الطريري، وعدد من المسؤولين الصينيين، والسفراء من الدول الشقيقة والصديقة المعتمدين لدى الصين.

واحة العجائب في الجزيرة العربيةواحة العجائب في الجزيرة العربية

المعرض يستمر حتى 22 مارس

ويقام معرض "العلا: واحة العجائب في الجزيرة العربية"، بالشراكة بين الهيئة الملكية لمحافظة العلا، والوكالة الفرنسية لتطوير العلا، ويفتتح أبوابه للجمهور العام ابتداء من أمس الأحد، وحتى 22 مارس المقبل.

ويضم المعرض أكثر من 235 قطعة من المنحوتات والفخاريات والنقوش، منها 50 قطعة تُعرض للمرة الأولى، حيث يصطحب زواره في رحلة زمنية عبر التاريخ، من خلال أربع محطات أساسية، من دادان إلى الحجر ثم مدينة القرح الأثرية وصولا إلى البلدة القديمة في العلا.

واحة العجائب في الجزيرة العربيةواحة العجائب في الجزيرة العربية

كما يضم المعرض أعمالاً للمصور يان أرثر بيرتراند، تجسد جمال الطبيعة في العلا وغناها الثقافي.

تسليط الضوء على تاريخ وثقافة العلا

وقال سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية الصين الشعبية عبدالرحمن الحربي، في كلمة له خلال حفل الافتتاح، إن معرض "العلا: واحة العجائب في الجزيرة العربية" يسلط الضوء على تاريخ وثقافة العلا الغنيين، ويقدم فرصة للجمهور الصيني للتعرف على هذا المكان الاستثنائي.

من جانبه، قال ممثل الهيئة الملكية لمحافظة العلا رئيس قطاع التواصل والعلاقات العامة عبدالرحمن الطريري، إن المعرض يهدف إلى مشاركة إرث العلا مع العالم، وفتح قنوات التواصل الثقافي وإثراء تاريخ الإرث الإنساني.

واحة العجائب في الجزيرة العربيةواحة العجائب في الجزيرة العربية

وأضاف الطريري أن العلا تمتلك تاريخًا وثقافة غنيين يعودان إلى آلاف السنين، وهي موطن لمجموعة متنوعة من المواقع الأثرية والتاريخية، بما في ذلك مدينة دادان القديمة، والتي كانت عاصمة المملكة الدادانية، ومدينة الحجر، التي كانت عاصمة المملكة النبطية، ومدينة القرح الأثرية.

وتعد مدينة العلا، التي تقع في شمال غرب المملكة العربية السعودية، أحد أهم الوجهات السياحية في المملكة، وتسعى الهيئة الملكية لمحافظة العلا إلى تطويرها لتصبح وجهة عالمية للسياحة والتراث.

اقرأ أيضا: بـ4.600 ريال.. كيف تقضي أفضل 3 أيام في العلا؟