خطوات التسجيل في حساب الموطن بعد التوجيه بتمديده حتى 2024

تصدر البحث عن خطوات التسجيل في حساب المواطن  اهتمامات المواطنين، وذلك عقب  توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ بتمديد العمل بالبرنامج، مع الاستمرار في تقديم الدعم الإضافي للمستفيدين حتى نهاية 2024م.

في هذا الصدد، تستعرض لكم مجلة (الجوهرة) تفصيلاً خطوات التسجيل في حساب المواطن بعد التوجيه بتمديده حتى 2024.

خطوات التسجيل في برنامج حساب المواطن

  • أولاً قم بفتح بوابة حساب المواطن، قم بالضغط على أيقونة تسجيل جديد "اضغط هنا".
  • إدخال جميع البيانات المطلوبة كالتالي:

-رقم الهوية

- تاريخ الميلاد بالهجري.

- رقم الجوال.

- تأكيد رقم الجوال.

-كلمة المرور /تأكيد كلمة المرور.

- إدخال رمز التحقق الموافقة على التعهد بالضغط على ايقونة التعهد حتى تتغير إلى علامة صح ثم الضغط على ايقونة تسجيل جديد

  • الآن قم بإدخال رقم الهوية كلمة المرور رمز التحقق ثم الضغط على ايقونة دخول
  •  الضغط على ايقونة البدء في بناء حسابك
  •  ثم إدخال البيانات التالية: رقم الجوال تاريخ الميلاد بالهجري الحالة الاجتماعية الحالة الصحية حالة القدرة على العمل المستوى التعليمي رقم جوال إضافي لأحد أقربائك صلة القرابة بصاحب الرقم الإضافي الحـالة الوظيفـية للمستفيد هل لديك تابعين أو معالين
  •  الضغط على نعم أو لا اختيار فئة العائل إضافة جميع مصادر الدخل الموافقة على التعهد بالضغط على ايقونة التعهد حتى تتغير إلى علامة صح ثم الضغط على حفظ ثم التالي.
  •  تم استلام طلبك بنجاح طلبك قيد المراجعة.

أمر ملكي بتمديد حساب المواطن والدعم الإضافي

وكان قد وجَّه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود –حفظه الله-، بناء على ما رفعه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية -حفظه الله-، بتمديد العمل ببرنامج حساب المواطن بآليته الحالية.

الدعم الإضافي

كما وجه باستمرار تقديم الدعم الإضافي لمستفيدي برنامج حساب المواطن حتى نهاية عام 2024م، إلى جانب استمرار فتح التسجيل في البرنامج،وفقاً لما نقلته (واس)

ويأتي ذلك انطلاقًا من عناية القيادة الرشيدة بأبنائها المواطنين، وحرصًا على تخفيف الأعباء عنهم، وتحسين معيشتهم في ظل الظروف الاقتصادية المتغيرة.. كما يأتي تقديم الدعم الإضافي لمستفيدي برنامج حساب المواطن امتدادًا للتوجيه الكريم السابق، الذي بدأ منذ شهر يوليو 2022م.

مخصص دعم شهر ديسمبر

وفي وقت سابق، قد أودع برنامج حساب المواطن في السعودية، 3.4 مليار ريال مخصص دعم شهر ديسمبر للمستفيدين المكتملة طلباتهم، حيث بلغ عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة الثالثة والسبعين 10.8 مليون مستفيد وتابع.

وذكر مدير عام التواصل لبرنامج حساب المواطن، عبد الله الهاجري، في بيان، أن إجمالي ما دفعـه البرنامـج للمستفيدين منذ انطلاقته 185 مليار ريال منها 2.5 مليار ريال تعويضات عن دفعات سابقة.

وأوضح أن 75% من المستفيدين تحصلوا على الدعم في هذه الدفعة، وبلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1481 ريالا.

وأوضح مدير عام التواصل أن عدد أرباب الأسر المستفيدين من البرنامج في هذه الدفعة أكثر من 2.1 مليون رب أسرة مشكلين ما نسبته 74%، وبلغ عدد التابعين 7.9 مليون مستفيد.

اقرأ أيضاً:سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري.. آخر التحديثات