تركي آل الشيخ يعلن "تطورات هائلة" في ملعب الهلال الجديد

كشف المستشار تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه في المملكة، عن تطورات مذهلة في إنشاء ملعب "Kingdom Arena" بمدينة الرياض، الخاص بنادي الهلال.

أنهت شركة نادي الهلال منذ شهرين من إجراءات الاتفاق مع الهيئة العامة للترفيه، ليكون بموجبها "بوليفارد هول" استاد رسمي للهلال، تحت مسمى KINGDOM ARENA.

تركي آل الشيخ يكشف تطورات إنشاء ملعب "Kingdom Arena"

كتب آل الشيخ عبر حسابه على منصة (X): "وصلت أجهزة تقنية ضوء الشمس البديل (الاصطناعي) من هولندا للحفاظ على زراعة الملعب، والهلال سيفتتح ملعبه نهاية الشهر أمام إنتر ميامي".

فيما تحدث لبرنامج أكشن مع وليد: "تركيب أرضية الملعب بدأ، وزرعنا 3 ملاعب احتياط، وهناك مفاجآت في الملعب ستذهل الجمهور، وإضاءته هي الأقوى وستكون أعلى من كل ملاعب العالم بـ15%، وأحضرنا مخرجين متخصصين والنقل سيكون بتقنية أعلى من 4K".

وتابع: "استخدمنا النقل الجوي لأرضية الملعب رغم ارتفاع تكلفته، لكن كل شيء يهون لإرضاء الجمهور السعودي. وناقشنا فكرة إنشاء ملاعب في مختلف مناطق المملكة، على غرار ملعب المملكة أرينا".

ميزات ملعب Kingdom Arena

يستوعب الملعب 26 ألف مشجع، ويتميز بتكييف كامل وسقف قابل للتحريك، مع المدرجات القريبة من أرض الملعب وبدون مضمار. ويتميز بأبعاده الكبيرة حيث يبلغ طوله 105 مترًا والعرض 68 مترًا والارتفاع 47 مترًا.

ويحظى الملعب بموقع استراتيجي في شمال العاصمة الرياض، مع مواقف للسيارات تبلغ مساحتها 200 ألف متر مربع، ومناطق ترفيهية للمشجعين. ويوفر 20 كابينة VIP لضيوف الشرف.