إتيكيت الاحتفال في رأس السنة 2024.. افعل ولا تفعل

مع اقتراب السنة الجديدة 2024، يجب الإلمام بقواعد إتيكيت الاحتفال في رأس السنة؛ للاستمتاع بعطلة رائعة وبداية العام من خلال احتفال مميز مع عائلتك وأصدقائك وأقاربك.

وسواء كنت تستمتع بالمشاركة في الحفلات الكبيرة أو تفضل وسائل الراحة والمتعة في التجمعات المنزلية الصغيرة، فمن الأفضل دائمًا مراجعة قواعد الآداب قبل حضور أو استضافة حفل اجتماعي.

إتيكيت الاحتفال في رأس السنة 2024

 فيما يلي بعض قواعد إتيكيت الاحتفال في رأس السنة وآداب الحفلات للضيوف والمضيفين في الاحتفالات الكبيرة والصغيرة، وفقًا لموقع DESIGN IT YOURSELF.

1. تذكر دائمًا الرد على الدعوة

سواء كانت دعوة عبر البريد الإلكتروني لحفلة أصدقاء غير رسمية، أو حتى دعوة مطبوعة لحفل عشاء رسمي، فمن المهم الرد على الدعوة في أقرب وقت ممكن؛ إذ يحتاج مضيفك على الأرجح إلى أرقام دقيقة للحضور لإعداد الطعام والمشروبات.

2. احضر هدية للمضيف

أظهر لمضيفك تقديرًا إضافيًا، خاصةً إذا دعاك إلى منزلهم. وتتمثل الخيارات الكلاسيكية للهدايا في باقة زهور أو شوكولاتة.

 ومع ذلك، لا تخف من الإبداع، خاصةً خلال العطلات، مثل الشموع المعطرة والكوكيز وحتى الفطيرة ستكون ممتعة.

3. كن دقيقًا في الوقت

أفضل الضيوف هم الذين يصلون في الوقت المحدد. حاول ألا تتأخر أكثر من 15 دقيقة. كذلك حاول ألا تصل مبكرًا جدًا، فقد يكون المضيف لا يزال يعد الطعام والمشروبات أو يجهز نفسه لاستقبال الضيوف.

4. كن ضيفًا مساعدًا - ومضيفًا جيدًا

كن ضيفًا مهذبًا واعرض دائمًا المساعدة على مضيفك، من المحتمل أن يرفضوا، لكن يقدر دائمًا عندما يساعد الضيف في إزالة الأطباق من طاولة العشاء.

وكمضيف، حاول تحضير أكبر عدد ممكن من الأشياء التي تعلم أنك ستحتاجها للحفلة مسبقًا، حتى تكون مع ضيوفك، وإذا كنت تستضيف على الطعام، فاختر الأطباق السهلة والتي يمكن صنعها مسبقًا، حتى لا تقضي معظم الحفلة في المطبخ.

5. اختلط بالغرباء

هذه النقطة مهمة جدًا، ابذل جهدًا للتحدث مع ضيوف آخرين. وحاول خلط الضيوف الذين يتحدثون كثيرًا مع الضيوف الأكثر هدوءًا..

6. كن حاضرًا

قد تكون مدمنًا على مراجعة حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك كل ساعة، أو تجد ضيفًا آخر في الحفلة مملاً، لكن هذا ليس عذرًا لاستخدام هاتفك أثناء الحفل.

يجب ترك الهواتف المحمولة خارج طاولة العشاء. غالبًا ما تقاطع نغمات الرنين والاهتزازات وحتى الشاشات المضاءة المحادثات التي تجري في الواقع.

 في الواقع، سياسة جيدة هي ترك هاتفك - في وضع صامت - في حقيبة أو جيب سترة، حتى لا يشتت انتباهك. إذا كان عليك الرد على مكالمة أو رسالة نصية مهمة، فقم بإيقاف تشغيل نغمة الرنين واعتذر من الضيوف الآخرين عند الرد على هاتفك.

7. اجعل الحديث عند طاولة العشاء ممتعًا

 القاعدة الأساسية في إتيكيت الاحتفال في رأس السنة 2024، هي الاستماع بقدر ما تتحدث. يطرح المحاور الجيد أسئلة مدروسة ويسمح للجميع بالتناوب على الإجابة؛ لذا ابذل قصارى جهدك للاختلاط والدردشة مع جميع الضيوف.

اقرأ أيضًا: دليلك لإتيكيت شرب الشاي في الأماكن العامة