البنك العربي الوطني anb يحصد جائزة أفضل برنامج تدريبي للموظفين على رأس العمل

تصدر البنك العربي الوطني anb محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، وذلك بعد حصوله على جائزة أفضل برنامج تدريبي للموظفين على رأس العمل للمنشآت العملاقة والكبيرة.

وتأتي هذه الجائزة ضمن جوائز وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لجائزة العمل بنسختها الثالثة، وذلك تتويجًا لجهوده في تبني مبادرات وبرامج مبتكرة لاستقطاب وتأهيل وتنمية الكوادر الوطنية من الجنسين.

البنك العربي الوطني anb 

وجاء ذلك خلال حفل أقامته وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أمس الأحد، لتكريم جهود القطاع الخاص من المنشآت المتميزة في مختلف مسارات الجائزة.

ومن جانبه، قام وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي بتسليم الجائزة، للأستاذ بدر العتيبي رئيس مجموعة الموارد البشرية بالبنك العربي الوطني anb، بحضور عدد من أصحاب المعالي الوزراء وكبار المسؤولين الحكوميين وقادة القطاع الخاص.

وخلال الحفل، أكد "الراجحي" على أهمية الدور الذي يضطلع به القطاع الخاص في رفع نسب التوطين، والاستثمار في تنمية وتطوير الكوادر البشرية.

كما أشار بدر العتيبي، إلى أن استقطاب الكوادر الوطنية وتأهيلها والاحتفاظ بها يعتبر قمة أولويات البنك للتطوير والاستثمار في المستقبل، ويأتي ذلك انطلاقًا من إيمانه بإن موظفيه هم رأس ماله الحقيقي.

هذا إضافة إلى كونهم أحد أهم الأسس التي يرتكز عليها البنك لتحقيق أهدافه وتعزيز تنافسيته، والإسهام في دوره الوطني المنشود في تطوير الكفاءات المبدعة، بما ينسجم مع مستهدفات رؤية 2030.

منظومة متكاملة للتدريب والتأهيل

ويسعى البنك العربي الوطني anb، إلى الارتقاء بالكفاءات البشرية من خلال معادلة تجمع بين استقطاب الشباب السعودي وتطوير مهاراتهم وقدراتهم، فضلًا عن تطوير وتبني برامج محفزة إبداعية تدعم خطط البنك لصناعة التغيير في المشهد المصرفي السعودي.

ومؤخرًا أطلق البنك، منظومة متكاملة للتدريب والتأهيل والتطوير وعدة مبادرات مبتكرة من ضمنها برامج "الهاكثون" لتحفيز الابتكار والإبداع على صعيد العمل المصرفي.

كما نجح في الارتقاء بنسب الموظفين السعوديين لترتفع من 93% في عام 2020 وصولاً إلى 96% في عام 2023، فضلًا عن تسجيله ارتفاعاً في عدد الكفاءات الوطنية المصرفية التي تشغل المواقع القيادية بنسبة 99%.

اقرأ أيضًا: هيئة الزكاة تحصد جائزة «CIPD Middle East» عن فئة «People Team of the Year»