حالة الطقس في المملكة اليوم.. أمطار رعدية وتساقط البرد

أعلن المركز الوطني للأرصاد، عن حالة الطقس المتوقعة على المملكة خلال الـ24 ساعة القادمة، متوقعًا تكون السحب الرعدية الممطرة مع نشاط في الرياح.

وأوضح المركز في تقريره الصادر عن حالة الطقس اليوم الإثنين، أنه يتوقع أن تكون السماء غائمة جزئيا إلى غائمة ويتخللها تشكيلات من السحب الرعدية الممطرة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية على أجزاء من مناطق الرياض، الشرقية، جازان، عسير، الباحة.

حالة الطقس في المملكة اليوم

وأشار التقرير إلى أن هذه الحالة تمتد إلى مرتفعات منطقة مكة المكرمة، في حين لا يستبعد تكوّن الضباب على أجزاء من تلك المناطق، وكذلك على أجزاء من مناطق تبوك، الجوف والحدود الشمالية.

وأوضح التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 15-30 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط، وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-30 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

كما أضاف التقرير أن حركة الرياح السطحية على الخليج العربي تكون شرقية إلى شمالية شرقية بسرعة 15-30 كم/ساعة على الجزء الشمالي وبسرعة 10-20 كم/ساعة على الجزء الجنوبي ، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر, وحالة البحر خفيف الموج. 

إنذارات صفراء وبرتقالية

إضافة إلى ذلك، أطلق المركز الوطني للأرصاد، عدة إنذارات صفراء وبرتقالية على عدد من مناطق المملكة؛ إذ توقع هطول أمطار على محافظتي الليث والقنفذة, مصحوبة برياح نشطة وتدن في مدى الرؤية الأفقية، وارتفاع الأمواج وصواعق رعدية، على أن تستمر الحالة حتى الساعة الثامنة مساءً.

كما أطلق إنذارًا برتقاليًا على منطقة عسير، وتشمل "المجاردة، بارق، محايل، رجال ألمع"؛ إذ يتوقع تساقط أمطار متوسطة يصاحبها رياح شديدة السرعة وشبه انعدام في مدى الرؤية، مع تساقط البرد وجريان السيول وصواعق رعدية، وتستمر الحالة حتى السابعة مساء اليوم الاثنين.

اقرأ أيضًا: الأرصاد تحذر من أمطار رعدية ورياح هابطة تبدأ الثلاثاء