أنجلينا جولي: حقوق الإنسان الكذبة الكبيرة للعالم.. ليست متساوية للجميع

عبرت الفنانة الأميركية أنجلينا جولي، عن صدمتها واستيائها  من حالة التمييز والازدواجية التي يعاني منها العالم في الوقت الحالي فيما يتعلق بمجال حقوق الإنسان.

وكشفت أنجلينا جولي في حوار مع المخرجة السورية وعد الخطيب، شاركت منه مقطع عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي إنستجرام، والذي جاء ضمن الفيلم الوثائقي «نحن نجرؤ على الحلم»، أنها اكتشفت الحقيقة وذلك بعد حوالي 20 عاماً من العمل في المجال الإنساني.

أنجلينا جولي حقوق الإنسان كذبة العالم

وقالت جولي «ربما وُجدت فكرة الدفاع عن حقوق الإنسان عبر أحداث الحرب العالمية الثانية، فهي تعني أيضًا وجود أهداف وخطوط واضحة لحقوق الإنسان، وأنه كان ينبغي يتحرك أحد لإنجاز هذه الحقوق، وهي مهمة الأمم المتحدة بالضرورة».

لافتة إلى أنها قد اكتشفت أن الأمور لا تسير بهذه الطريقة البسيطة، قائلة: «علمت أن العالم لا يسير بهذا الشكل، وإنما بطريقة أخرى، وهي أننا سنعطي لجزء من الناس هذه الحقوق والعدالة، وربما نعطيها بشكل مؤقت لجزء أخر، لكن بعضهم لن يحصل عليها أبدا».

و تابعت: « كما اعتقدت في بداية الأمر أنه يوجد حدودًا واضحة وبعض التفاهمات.، حتى شاهدت و فهمت أكثر وأكثر كيف أن الأمر ليس بهذه البساطة.. وأن هذا ليس العالم».

وأضافت أنجلينا: «كذلك في المساعدات الغذائية كمثال.. «6% لهؤلاء و50% لأولئك».. فالعدالة من أجل هؤلاء لكن ليست لأولئك، المحاسبة على هذه الجريمة ولا عقاب إذا كانت هناك مصالح».

لافتة في حوارها إلى أن هذه الحقيقة القبيحة لجزء كبير من العالم التي ندركها مع الوقت، فسوف ندين هؤلاء بجريمة، ولن ندين أولئك، إنها الكذبة الكبيرة للعالم، والتي يتم الكشف عنها وإيضاحها أكثر مع مرور الوقت.

جدير بالذكر أن  أنجلينا جولي، المبعوثة الخاصة السابقة للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، أتهمت إسرائيل بقصف الأطفال والنساء والأسر عمداً، بالإضافة إلى حرمهم من الغذاء والدواء والمساعدات الإنسانية، وذلك في انتهاك للقانون الدولي.

اقرأ أيضًا: أنجلينا جولي.. أيقونة الإنسانية التي قهرت السرطان