مهرجان شتاء طنطورة 2023.. أزياء تراثية مستوحاة من الثقافة السعودية

خطف مهرجان شتاء طنطورة في العلا، قلوب الزوار والسياح بعروض متفردة بالأزياء التراثية المستوحاة من طبيعة الأجواء التراثية بالمملكة، والتي تعزز الثقافة السعودية.

ومن جانبها، أكدت ريم عسيلان مصممة الأزياء التراثية، خلال لقائها المذاع على قناة العربية، أن تصاميمها المعروضة في المهرجان مستوحاة من طبيعة الأجواء التراثية للمملكة.

مهرجان شتاء طنطورة في العلا

كما أوضحت "عسيلان" أنها توصلت إلى تلك التصاميم من الثقافة التراثية، لافتة إلى أنها أجرت دراسات اعتمدت خلالها على مراجع تتعلق بالأزياء التراثية للمملكة.

وقالت مصممة الأزياء التراثية: "أردت إبراز هوية المملكة التي تم تقديمها من خلال التصاميم المعروضة في المهرجان".

ووفقًا لوكالة الأنباء السعودية "واس"، يهتم مهرجان "شتاء طنطورة" الذي أطلقته لحظات العُلا ضمن برامجها وفعالياتها المتنوعة، بالموروث الثقافي والشعبي الغني للمحافظة.

وتتحول بلدة العلا القديمة خلال المهرجان الذي يستمر على مدار ستة أسابيع، إلى مساحة نابضة بالحياة مع مجموعة من الفعاليات التراثية والثقافية والفنية الفريدة من نوعها، بهدف تعريف الضيوف بهذا التقليد الشعبي المتوارث عبر الأجيال.

كما يعد مهرجان شتاء طنطورة 2023‏ الذي يقام كل عام أحد أبرز الفعاليات في المملكة. وتتميز كل نسخة من المهرجان عن السابقة بالكثير من المفاجآت التي تتركز دائمًا على دمج العناصر الأساسية التي يشتهر بها المهرجان مع الإضافات الجديدة المبتكرة، مما يمنح الضيوف تجربة استثنائية لا تنسى.

 اقرأ أيضًا: العلا تعلن إنتاج 10 أعمال فنية تبدأ بـ «Fourth Wall وChasing Red»