روتين العناية بالشعر على طريقة بريانكا شوبرا.. كيف تستخدم الزيوت الطبيعية؟

بريانكا شوبرا واحدة من أشهر الممثلات في العالم، فهي من الشخصيات المحبوبة والملهمة، وتشتهر بروتين العناية بالشعر الخاص بها، حيث تمتاز بشعرها الطويل اللامع الذي يعكس أناقتها.

كما تحدثت نجمة بوليوود الناشطة في مجالات الإنسانية، في العديد من المناسبات، عن روتين العناية بالشعر الخاص بها، الذي يركز على الترطيب والحماية وعنايتها الشخصية بجمالها.

روتين العناية بالشعر على طريقة بريانكا شوبرا

وإذا كنتِ ترغبين في الحصول على شعر صحي ولامع، نساعدك في التعرف على روتين العناية بالشعر الخاص بالنجمة بريانكا شوبرا من خلال بعض النصائح التي قد تكون جزءً من روتينها اليومي.

وفي حوار أجرته نجمة بوليوود مؤخرًا مع مجلة "بيردي"، كشف خلاله عن روتين العناية بالشعر والبشرة الخاص بها.

وعلى غرار جميع نجمات بوليوود، تعتمد بريانكا شوبرا على الزيوت الطبيعية كجزء أساسي من روتين العناية الشعر الخاص بها، حيث تستخدم مستحضرات طبيعية غنية بالزيوت المفيدة لفروة الرأس والشعر.

وأكدت نجمة بولييود، أنها بعد الاستحمام، تضع بلسم مرطب للحفاظ على الرطوبة والحفاظ على لمعان الشعر، على أن يحتوي على زيوت طبيعية مثل زيت الخروع الذي يعزز نمو الشعر ويساعد على إصلاح التقصف. كذلك زيت الأفوكادو الذي يعمل على تغذية إضافية لبصيلات الشعر.

ترطيب الشعر بالزيوت مثل بريانكا شوبرا

استخدام الزيوت الطبيعية على الشعر، يساعد في ترطيب الشعر بعمق وحمايته من الجفاف الناتج عن التلوث والأشعة فوق البنفسجية وتغيرات الطقس. 

كما تساعد الزيوت في تحسين الدورة الدموية عند تدليك فروة الرأس بها بانتظام، فضلًا عن الحفاظ على لمعان الشعر والتخلص من البهتان والجفاف؛ لذا تنصح بريانكا شوبرا بدهن فروة رأسك بالزيت مرة أو مرتين في الأسبوع على الأقل.

على سبيل المثال، يعد زيت جوز الهند من أفضل الزيوت في روتين العناية بالشعر؛ نظرًا لاحتوائه على خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات؛ مما يساعد في صحة فروة الرأس ويمنع أي التهابات أو حكة في فروة الرأس.

كذلك أكدت نجمة بوليوود تقوم بتقسيم شعرها إلى أقسام صغيرة، ثم تستخدم زجاجة ذات فوهة مدببة لإسقاط الزيت على فروة رأسها بطريقة محكمة، وتبدأ في تدليكه على فروة رأسها بالكامل.

وأشارت إلى أنها بمجرد الانتهاء من وضع الزيت، تبدأ في تدليك فروة الرأس بالكامل تدليكًا جيدًا باستخدام أطراف أصابعها؛ مما يسمح بتوغل الزيت في الفروة جيدًا، ويعزز الترطيب العميق للشعر.

نصائح للعناية بالشعر

ووفقًا للنصائح التي قدمتها بريانكا شوبرا، يمكنك الحفاظ على شعرك من خلال اتباع الخطوات التالية:

1- استخدام منتجات عالية الجودة، بشرط أن تناسب نوع شعرك.

2- الحفاظ على الترطيب الجيد والمنتظم للشعر؛ للحفاظ على نعومته وحيويته.

3- تجنب استخدام الحرارة الزائدة على الشعر، أو تقليلها، وفي حال استخدام أدوات التصفيف الحراري يفضل استخدام واقي حراري.

4- كذلك يجب بالنظام الغذائي الصحي الذي يحتوي على البروتينات والفيتامينات التي تعزز من نمو الشعر.

5- البعد عن التسريح الزائد؛ فقد يزيد من تلف الشعر وتقصفه.

اقرأ أيضًا: نصائح ذهبية للعناية بالشعر في الشتاء