طرق العناية بالرموش.. احصلي على عيون جذابة دون ماسكارا

العناية بالرموش لا تحظى بالاهتمام الكافي من قبل العديد من الفتيات، بالرغم من أهميتها سواء على المستوى الصحي أو الجمالي؛ فهي تحمي العينين من الأتربة والرياح.

وتساعدك العناية بالرموش بشكل يومي مستمر في الحصول على رموش كثيفة وجذابة، كما تغنيكِ عن استخدام مستحضرات التجميل المضرة على المدى الطويل.

وتوجد عدة نصائح للعناية بالرموش، وهي كالتالي:

- تنظيف الرموش

لا تقل عملية تنظيف الرموش أهمية عن تنظيف البشرة؛ لتخليصها من عوالق المكياج والأتربة وتنشيط الدورة الدموية وبالتالي حصولك على رموش كثيفة؛ لذلك نظفي رموشك بفرشاة نظيفة يوميًا، مرة في الصباح ومرة قبل النوم؛ بحيث لا يتبقى أي مكياج على العيون.

- تدليك جفن العين

عملية التدليك بشكل عام تساعد في تنشيط الدورة الدموية، لذلك عليكِ تدليك الجفون بشكل يومي؛ ما يعزز من نمو الرموش ويقويها ويحسن من تدفق الدم إلى بصيلات الشعر، من خلال وضع قطرات من زيت الزيتون أو جوز الهند على الجفون وتدليكها لمدة 6 دقائق بحركة دائرية خفيفة.

- نظام غذائي صحي

النظام الغذائي الصحي هو أساس حياة صحية على كل المستويات، وبالتالي له تأثير أيضًا في الحصول على رموش كثيفة وسميكة؛ إذ يمد الرموش بالعناصر الغذائية والمعادن والفيتامينات التي يحتاج لها.

ويمكنك الحصول على رموش كثيفة من خلال تناول الخضروات الطازجة، مثل «السبانخ، القرنبيط، الملفوف، واللفت»، الفاكهة والمكسرات، والبروتينات، مثل اللحوم والدواجن والأسماك.

- الزيوت الطبيعية

تعد الزيوت الطبيعية من مغذيات الرموش، والتي يمكنك الاعتماد عليها كماسكارا طبيعية للحصول على رموش كثيفة وقوية، مثل زيت الزيتون وزيت اللوز وزيت الخروج وزيت الألوفيرا، وكل ما عليكِ فعله غمس فرشة ماسكارا نظيفة في الزيت وتطبيقها على رموشك.

اقرأ أيضًا : 4 طرق طبيعية لتكثيف الرموش