يُقوي المناعة ويعالج الربو.. فوائد الأناناس المذهلة

تعتبر الفواكه من الأشياء المحببة للكبار والصغار لمذاقها اللذيذ الشهي، وتحاول دائمًا بعض الأمهات أن تضع بعضًا من الفواكه في الوجبات لفوائدها الكثيرة.

فوائد الأناناس المذهلة

توجد عدة فوائد للفواكه، وسوف نتحدث هذا اليوم عن فوائد الأناناس المذهلة للصحة، مثل القلب والجهاز الهضمي وغيرهما، وفي هذا السياق نشر الدكتور محمد النجار، إخصائي التغذية، عبر صفحته الخاصة على "فيسبوك" فوائد الأناناس الصحية.

وفيما يلي سوف نتناول فوائد الأناناس المذهلة:

الأناناس والجهاز الهضمي

ما لا يعرفه الكثيرون أن الأناناس به إنزيم البروميلين، وهو يعمل على تحسين عملية الهضم، خاصة بعد الأطعمة الدسمة، كما يعمل على التخلص من الفضلات ومعالجة عسر الهضم؛ لأنه يحتوي على الألياف ويساعد على تخفيف الألم في المعدة.

الأناناس وجهاز المناعة:

فاكهة الأناناس من الفواكه التي يوجد بها فيتامين "ج" وهو الذي يعمل على زيادة المناعة في الجسم، وهو يساعد على إذابة البلغم والحماية من السرطان والأورام يعالج مشاكل التنفس والبرد والربو.

الأناناس والقلب:

تعمل مادة البروميلين التي توجد في فاكهة الأناناس على تحطيم البروتينات التي تسبب تجلط الدم، وأيضًا تساعد على خفض نسبة الكوليسترول في الدم وحماية الأوعية الدموية من التصلب وأيضًا يعمل على منع تراكم الدهون في الدم؛ ما يؤدي إلى حماية القلب من الأمراض وتقليل خطر الإصابة من النوبة القلبية والسكتة الدماغية.