يوم المرأة العالمي.. كلير روبر تواصل الإنجاز

كلير روبر براونينج، هي المدير الإقليمي للتسويق والتوظيف والقبول والاتصالات (MRAC) في جامعة هيريوت وات دبي، حيث تشرف على الأداء العام لفريق MRAC الذي يتكون من حوالي 50 شخصًا. يستقطب حرم دبي ما يقرب من 2000 طالب من جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا سنويًا.

قبل انضمامها إلى جامعة هيريوت وات دبي، قادت كلير قسم التسويق والتوظيف والقبول في كلية دورهام للأعمال في المملكة المتحدة. عملت سابقًا مع "جارديان ميديا جروب"، حيث أدارت العلاقات مع وكالات الإعلام الوطنية. كما قادت حملات تسويقية للرعاة الرئيسيين بما في ذلك Nike وVodafone وLadbrokes خلال دورها في نادي مانشستر يونايتد لكرة القدم. عندما أعلنت جامعة هيريوت وات في دبي عن وظيفة شاغرة لمدير إقليمي لقيادة MRAC، ارادت كلير ان تخوض تحدي جديد لأنها كانت مرتبطة بأخلاقيات وقيم الجامعة. انتقلت مع عائلتها منذ ما يقرب من خمس سنوات. منذ ذلك الحين، حققت كلير الكثير وساهمت بشكل كبير في التعليم في الإمارات العربية المتحدة.

توفر كلير القيادة الاستراتيجية في جميع مجالات التسويق والاتصالات والتحاق الطلاب وجميع مستويات الدراسة بما في ذلك برامج البكالوريوس والدراسات العليا. يمتد دورها عبر الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث تربط الطلاب المحتملين بوجهة الدراسة المفضلة لديهم عبر فروع جامعة هيريوت وات العالمية. تعمل أيضًا بشكل وثيق مع المدارس في الإمارات العربية المتحدة وعلى الصعيد الدولي لتوفير فرصة للطلاب للإلتحاق بمجموعة من البرامج التي تقدمها جامعة هيريوت وات والتي يمكن أن تساهم في تشكيل مستقبلهم.

يتمثل أحد أكبر إنجازات كلير في أنها كانت جزءًا من الفريق الأساسي المسؤول عن التغيير الجذرى والتحويلى في حرم هيريوت وات دبي الجامعي. في أبريل 2021 ، أفتتحت جامعة هيريوت وات دبي حرمًا جامعيًا جديدًا مزودًا رقميًا في مجمع دبي للمعرفة ، وهو موطن لأكثر من 500 شركة وقد رسخ مكانته كمركز امتياز للتعليم العالي والتطوير المهني. لعبت كلير دورًا أساسيًا في إطلاق المرافق الجديدة والانتقال إليها حيث أنشأت فريق القبول والتوظيف وقادت عملية قبول آلاف الطلاب.

تحت قيادتها ، أصبحت جامعة هيريوت وات دبي أيضًا أول جامعة في المنطقة تضيء أعلى مبنى في العالم - برج خليفة في عام 2019. وكان الاحتفال دعماً للعديد من الإنجازات التي حققها حرم دبي.

كجزء من مشاركة الجامعة في إكسبو 2020 ، قادت كلير مجموعات المشاريع المسؤولة عن العديد من الأنشطة ذات الطابع الخاص بمعرض إكسبو. ومن أبرز هذه الأنشطة فعالية WATTXPO، حيث تم من خلال هذه الفعالية تكريم الجامعة لإكسبو 2020 وافتتحته منال البيات، كبير مسؤولي التفاعل ، في إكسبو 2020، تم تحويل الحرم الجامعي بأكمله إلى أجنحة متعددة، كل منها يستضيف أنشطة مثيرة ويوفر فرصًا للطلاب المحتملين للقاء الفريق الأكاديمي، وفريق القبول وموظفي خدمة الطلاب.

أشرفت كلير على دخول الجامعة أسواق جديدة للطلاب المحتملين مثل رابطة الدول المستقلة (CIS) بما في ذلك روسيا وكازاخستان وأوزبكستان وأذربيجان. واليوم، يلعب فريقها المسؤول عن توظيف الطلاب والناطقين بالروسية والكازاخستانية دورًا في الوصول إلى الطلاب من هذه البلدان الذين يفكرون في التعليم العالي في الإمارات العربية المتحدة.

أكثر ما تحبه كلير في جامعة هيريوت وات دبي هو أن هناك دائمًا شيئًا جديدًا والتعلم المستمر. لا توجد أبدًا لحظة مملة، ناهيك عن التأثير الحقيقي على الطلاب الذين لديهم أحلام كبيرة ويهدفون إلى تحقيقها.

اقرأ أيضًا: جامعة هيريوت وات دبي تحصل على الترخيص المؤسسي في الإمارات العربية المتحدة