أحضان ووداع حار.. فيديو تسليم الدفعة السادسة من أسرى إسرائيل يثير الجدل

تصدر فيديو تسليم الدفعة السادسة من أسرى إسرائيل محركات البحث؛ إذ أظهر حالة من السعادة الكبيرة على وجه الأسرى عند مغادرتهم وتفاعلهم بشكل ودي وإنساني مع قوات كتائب القسام، مما أكد على حسن معاملة حماس لأسرى الاحتلال.

وقد نشرت كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة حماس، الأربعاء، تسجيلًا يظهر تسليم الدفعة السادسة من الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة إلى الصليب الأحمر.

فيديو أسرى إسرائيل

كما علقت كتائب القسام على تسجيل نشرته على صفحتها على "تيليغرام: "جانب من تسليم مجاهدي كتائب القسام وسرايا القدس للدفعة السادسة من المحتجزين الصهاينة في قطاع غزة.. ضمن التهدئة الإنسانية وتبادل الأسرى الفلسطينيين من سجون الاحتلال".

وظهر في مقطع الفيديو أسرى إسرائيل وهم يودعون جنود القسام بطريقة ودية. كما احتضن بعض الأسرى عدد من الجنود مما يؤكد على حسن المعاملة خلال فترة أسرهم. وهذا عكس ما قد يتلقاه أسرى فلسطين من تعذيب وتنكيل في سجون الاحتلال.

ويذكر أن المفرج عنهم:

- عشرة أسرى إسرائيليين، 5 منهم مزدوجو الجنسية هم هولندي وأمريكية و3 ألمان.

هذا فضلًا عن روسيّتين و4 تايلانديين أطلقت الحركة سراحهم خارج الاتّفاق. وفق ما أعلنت قطر التي تقوم بوساطة في النزاع.

 

 

وقال المتحدث باسم الخارجية القطرية ماجد الأنصاري عبر منصّة "إكس": "إن المفرج عنهم من الإسرائيليين المحتجزين في غزة يتضمّنون 5 قصر و5 نساء، منهم من مزدوجي الجنسية: قاصر هولندي، ثلاثة ألمان، وأميركية واحدة”. كما أشار إلى أنّه مقابل هؤلاء ستطلق إسرائيل سراح 30 أسيرًا فلسطينيًا.

كما وصل الرهائن الإسرائيليون العشرة والتايلانديون الأربعة الذين أفرجت عنهم حركة حماس من قطاع غزة إلى إسرائيل مساء الأربعاء.

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم الأربعاء، إنه تم إطلاق سراح الأمريكية ليئات بينين التي كانت محتجزة في غزة. وأكد إنها في أمان بمصر.

كما شدد على عزمه على ضمان إطلاق سراح كل شخص محتجز لدى حماس.

اقرأ أيضًا: بلوجر ألمانية تقرأ سورة النصر مع ابنتها دعماً لغزة (فيديو)