يوم التأسيس.. انطلاق أكبر معرض افتراضي في العالم

احتفالًا بيوم التأسيس تنطلق فعاليات المعرض الافتراضي التاريخي، غدًا الثلاثاء 22 فبراير الجاري، عن طريق استخدام تقنية الواقع الافتراضي، من أجل التعريف بأهمية مناسبة يوم التأسيس والعمق التاريخي للمملكة.

أكبر معرض افتراضي في العالم عن ذكرى يوم التأسيس

ويعتبر المعرض، أول وأكبر معرض افتراضي في العالم من حيث المساحة وعدد المشاركين والمنافسة العالمية، مع العمل على إبراز العمق التاريخي للمملكة، عن طريق مشاركة أبناء الوطن.

وسوف يتم التحكم بالمعرض عن طريق لوحة تحكم خاصة بكل مشارك في نظام الواقع الافتراضي السعودي فيرسا «VRSA»، فهي أحدث تقنية عالمية سعودية ذكية ثلاثية الأبعاد تفاعلية في العالم.

من جهتها، كشفت بدرية محمد الزهراني؛ مديرة المعرض، أن المعرض الافتراضي الخاص بيوم التأسيس، قد تم فيه محاكاة الدرعية القديمة، باعتبارها مركزًا للمعرض الافتراضي.

وأشارت إلى أن قاعات المعرض عبارة عن قصور الدرعية، وتم تقسيم المعرض إلى 13 منطقة محاكاة لمناطق المملكة، وكل منطقة تعمل على ضم المنشآت التعليمية للمنطقة بواسطة جناح لكل مدرسة.

وأوضحت أن المعرض يتضمن لوحات تعبر عن يوم التأسيس، بالإضافة إلى إرفاق كلمة من الطلاب الذين سوف يشاركون في يوم التأسيس بشكل مجاني.

 

يوم التأسيس السعودي، هو ذكرى تأسيس الدولة السعودية، والذي يوافق 22 فبراير.

وأصدر الملك سلمان بن عبد العزيز أمرًا ملكيًا، في 27 يناير 2022، باعتماد ذكرى تأسيس الدولة السعودية، إجازة رسمية تحت اسم «يوم التأسيس».

 

اقرأ أيضًا: «أوبريت التأسيس».. ملحمة موسيقية تعرض 17 لوحة وطنية بالرياض