«يوم بدينا».. هذه دلالات شعار يوم التأسيس

يبحث الكثير من المواطنين عن دلالات شعار يوم التأسيس ،بعد اعتماد يوم 22 فبراير يومًا للتأسيس بجانب اليوم الوطني.

دلالات شعار يوم التأسيس

وكانت المملكة قد أطلقت خلال الأيام الماضية الهوية البصرية ليوم التأسيس تحت شعار «يوم بدينا»، في إشارة إلى تاريخ تأسيس المملكة.

وفي هذا الصدد، تستعرض «الجوهرة» دلالات الهوية البصرية ليوم التأسيس.

 

الهوية البصرية ليوم التأسيس

جاءت الهوية البصرية ليوم التأسيس؛ بشكل يعكس أصالة وعبق الماضي، وبطولات المؤسسين وعراقة السعودية.

وظهر في منتصف شعار الهوية البصرية ليوم التأسيس أيقونة لرجل يحمل راية، ويرمز لبطولات المملكة وتضحية أبطالها ورجالها في سبيل الدين والوطن.

ويزين محيط الأيقونة، عددًا من العناصر الهامة التي تُعد رموزًا سعودية خالصة، ومن بينها التمر الذي يعد واحدًا من دلالات الحياة والنماء والكرم؛ إذ تشتهر المملكة بإنتاج أفضل التمور في العالم.

ويزين محيط الأيقونة الخيل العربي، الذي يعبّر عن الفروسية والإقدام والشجاعة التي اشتهر بها فرسان العرب، وفي القلب منهم فرسان المملكة.

كذلك، اشتملت الهوية البصرية على المجلس، كدلالة عن الوحدة والتناغم المجتعي.

اقرأ أيضًا: احتفالات يوم التأسيس.. تفاصيل فعالية نجناج لإحياء الأسواق الشعبية بالمملكة

ونُقشت عبارة يوم التأسيس1727، بخطٍ استُلهم من مخطوطات توثّق تاريخ المملكة؛ لتكون الرسالة الشاملة للشعار مرتبطةً بالقيم التي تمثل الثقافة السعودية المشتركة، وموصلةً لمعاني الفخر والحماس والأصالة والترابط، ومرتبطة بالضيافة والكرم والمعرفة والعلوم.

وجاءت الهوية الوطنية ليوم التأسيس هذا العام تحت شعار يوم بدينا؛ لتعزيز قيم العروبة والأصالة والانتماء، وترسيخ الاعتزاز بالإرث الثقافي والاجتماعي للمملكة ومجتمعها.

تجدر الإشارة إلى أنه صدر الأمر الملكي الكريم من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بأن يكون يوم 22 فبراير يوماً للتأسيس وهو اليوم الذي يرمز إلى العمق التاريخي والحضاري والثقافي للمملكة عندما أسس الإمام محمد بن سعود الدولة السعودية الأولى عام 1139هـ / 1727م.

اقرأ أيضَا: الثلاثاء.. فعاليات متنوعة في المملكة احتفاءً بذكرى يوم التأسيس