يحارب السرطان ويعزز مناعة الجسم.. استشارية تغذية تكشف فوائد الجزر

يعد الجزر واحدًا من الخضروات المهدر حقها على المائدة العربية، رغم مايقدمه من فوائد لاحصر لها للجسم، ودوره في تعزيز مناعته ومحارب الأمراض.

وتقول الدكتورة سهام سوقية؛ استشارية التغذية :" إن الجزر له العديد من خواص المضادات الحيوية، فهو يدمر البكتيريا التي تظهر في الأمعاء".

وأوضحت سوقية أن عصير الجزر له دور كبير في محاربة الإلتهابات المعوية، وسرعة شفاء قُرحة المعدة.

وأكدت استشارية التغذية على أن الجزر يساعد على حماية الجلد من الآثار المؤذية لأشعة الشمس، علاوة على دوره في تحسين صحة الجلد بشكلٍ عام، كما أنه تناوله يساعد على علاج التهابات الكلى.

وكشفت سوقية أن الجزر يحتوى على هرمون يعزز من قدرة الجسم على علاج أعراض مرض السكري، كما أنه يساعد الجسم على التخلص من طفيليات المعدة.

وشددت سوقية على أن الجزر يساعد على مقاومة الجسم لنوبات السعال ونزلات البرد، علاوة على دوره في تعزيز مناعة الجسم، كما أنه يحافظ على جدار المعدة، والجهاز الهضمي.

وأصافت سوقية :"الجزر له دور كبير في معالجة حرقان المعدة، كما أنه مُدر للبول، ويساعد على الحماية من مرض النقرس، كما أنه يساعد على علاج أوجاع حصى المرارة وأمراض الكبد.

وأكدت على أن تناول الجزر كعصير له دور كبير في مقاومة الخلايات السرطانية بالجسم؛ لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين A ، كما أنه مفيد جدًا لعلاج حالات ارتفاع ضغط الدم، وفقر الدم.