وفاء الدخيل: اليوم الوطني الـ 90 هو يوم إعلان الفرح المتجدد

قالت استشارية الأزياء وتنسيق المظهر؛ وفاء صالح الدخيل، في ذكرى اليوم الوطني الـ 90، إنه يحق للمرأة السعودية أن تفخر بما تحقق من إنجازات في عهد الملك سلمان.

وأضافت "الدخيل" أن اليوم الوطني السعودي الـ 90، هو يوم إعلان الفرح المتجدد، والسعادة المبهجة في القلوب والأفئدة، المنتظرة بالاحتفاء بيوم الوحدة والنمو والازدهار.

وتابعت: "ومع هذا اليوم المجيد في الذكرى الـ 90 يحق للمرأة بالمملكة العربية السعودية أن تفخر بما تحقق من إنجازات في عهد الملك سلمان وسمو ولي العهد الأمين، ـ فقد تعززت مكانتها ـ حتى أصبح لها شأنًا وتميزًا.. وتقلدت أعلى المناصب في عدة قطاعات ومجالات".

ولفتت إلى أن المرأة السعودية شريكًا حيويًا فاعلاً و أساسيًا في مسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها المملكة، بالعلم والمعرفة وبالإرادة والإصرار على الإنجازات والنجاحات.

وأشارت إلى إسهامات المرأة في مسيرة المجتمع السعودي عبر عقود متزامنه، مضيفة أنه من حق المرأة أن يكون لها حضورها المتميز في الاحتفاء باليوم الوطني السعودي فهي أحد مفردات ومقومات الإنجاز والتأسيس، على حد وصفها.

واستكملت: "فقد كان المؤسس الملك عبدالعزيز- رحمه الله- دائمًا يعتز بأخته حتى لقب بـ(اخو نوره).. وهذا تأكيد عميق الدلالة على الدور الوطني للمرأة السعودية ومشاركتها الدائمة في كل الأحداث والمناسبات ودرها المحوري المتجدد، المعزز بالاهتمام والتقدير والاحترام من لدن قيادتنا الرشيده يحفظها الله".

واسطردت: "حيث أظهرت مؤشرات التنافسية العالمية تطورا متميزًا للمرأة في المجالات كافة.. وأصبحت المرأة متواجدة في كل الوظائف الفنية والمهنية وفي كل القطاعات الحكومية والخاصة وأثبتت جدارتها في الدفع بمسيرة التنمية في البلاد إلى مستويات متقدمة".

 

وقالت إن المرأة السعودية وصلت إلى أعلى المناصب، فتولت عضوية مجلس الشورى، وتوقعت أن تصل قريبًا إلى مجلس الوزراء وفقًا لتطلعات القيادة الرشيدة.

 

وأضافت: "سارت المملكة على نهج دعم المرأة وتمكينها من كافة فرص العمل.. فبفضل نشاطها وتفوقها باتت المرأة شريكًا أساسيًا في مسيرة التنمية".

وأوضحت "الدخيل" : "هذه الذكرى يجب أن تغرس في أبنائنا منذ الصغر لتكون رمزاً للوحدة والمحبة ومحطة لاسترجاع ذكريات مضت، بذل فيها مؤسس الوطن جهده حتى توحدت الأرض وتوحدت القلوب على عقيدة الإسلام الصافية ومن ثم تحقق لإنسان الوطن رغد العيش وكرامته وفق النقلة المفصلية المتجددة".

واختتمت: "وهذا ما نستلهمه من خطاب سمو سيدي ولي العهد حفظه الله: (طموحنا أن نبني وطنًا أكثر ازدهارًا.. يجد فيه كل مواطن ما يتمناه.. فمستقبل وطننا الذي نبنيه معًا لن نقبل إلا أن نجعله في مقدمة دول العالم).. ونحن على هذه الخطى سائرون".

اقرأ أيضًا.. في ذكرى اليوم الوطني الـ 90.. رشا القحطاني: المرأة السعودية حققت مكاسب نوعية