وصفة جوزة الطيب.. 3 فوائد ذهبية للشعر الجاف

تعتبر جوزة الطيب، من التوابل المشهورة، التي يتم إضافتها في الطعام بمختلف أنواعه؛ نظرًا لما تحتويه من مكونات هامة لجسم الإنسان، مثل فيتامين بـ6 والنحاس والمنغنيز، والمركبات العضوية الأخرى كالفولات.

لكن جوزة الطيب لا تتمتع بفوائد كبيرة في الطعام فقط، بل يمكن استخدامها في علاج أنسجة البشرة وبصيلات الشعر في وقت واحد، خاصة الشعر الجاف؛ حيث يساعد في تجديد حيويته ولمعانه.

ونرصد في السطور التالية، فوائد جوزة الطيب للشعر الجاف..

1- منع تساقط الشعر

تساعد المكونات التي تحتويها، على منع تساقط الشعر، وزيادة كثافته وطوله بشكل طبيعي، بالإضافة لملء الفراغات المتواجدة في الشعر الجاف.

2- علاج قشرة الشعر

تعمل على مكافحة القشرة المزمنة في الشعر الجاف، والتي تنتج عن الفطريات والبكتيريا المتنوعة بفروة الرأس، وتختفي القشرة نهائيًا مع مرور الوقت.

3- تنعيم الشعر

تعمل على تنعيم الشعر الجاف المتجعد، سواء عند استخدامها مطحونة أو بالزيت المستخرج منها، مما يجعلها علاجًا طبيعيًا بديلًا عن المواد الضارة الموجودة في فرد الشعر.

 طريقة استخدام جوزة الطيب للشعر الجاف

المكونات

- 2 ملعقة كبيرة من جوزة الطيب - 3 ملاعق كبيرة من الحناء الخام - 5 ملاعق كبيرة من مطحون السدر - 3 ملاعق من جل الصبار الطازج - 5 ملاعق من زيت جوز الهند - يجب الامتناع عن غسل الشعر، قبل تطبيق تلك الوصفة

طريقة الاستخدام

- يتم تسخين زيت جوز الطيب في ماء مغلي، قبل الاستخدام بـ10 دقائق. - اخلطي جميع المكونات السابقة معًا، وتقلب جيدًا. - يتم تقسيم الشعر إلى نصفين بمشط يحتوي على أسنان خشبية واسعة. - وزعي وصفة جوز الطيب على فروة الرأس مع تدليك الشعر بالكامل. - بعد وضع الخليط على فروة رأسك، ارتدي قناعًا بلاستيكيًا لمدة 3 ساعات. - اغسلي شعرك بالماء الفاتر والشامبو، واتركيه يجف دون استخدام المجففات الحرارية.

اقرأ أيضًا: فوائد جوزة الطيب الصحية.. تنظف الجسم من السموم